منتدى قرية الدناقلة
DANAGLA CYBER COMMUNITY

جمهورية السودان
ولاية الجزيرة

مجتمع قرية الدناقلة الرقمي

أخي الزائر الكريم

اذا لم تكن مسجَّلا بعد في منتدى قرية الدناقلة, نرجو اكرامنا بالتسجيل و الانضمام الى أكبر تجمع رقمي لابناء قرية الدناقلة على الانترنت

اذا كنت مسجلا فعلا, ارجو الدخول و عدم حرماننا من رؤية اسمك على قائمة الأعضاء اذا واجهتك مشكلة ارسل رساله الى الهاتف 09117685213

ولك وافر الشكر و الامتنان

أسرة منتدى قرية الدناقلة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى قرية الدناقلة
DANAGLA CYBER COMMUNITY

جمهورية السودان
ولاية الجزيرة

مجتمع قرية الدناقلة الرقمي

أخي الزائر الكريم

اذا لم تكن مسجَّلا بعد في منتدى قرية الدناقلة, نرجو اكرامنا بالتسجيل و الانضمام الى أكبر تجمع رقمي لابناء قرية الدناقلة على الانترنت

اذا كنت مسجلا فعلا, ارجو الدخول و عدم حرماننا من رؤية اسمك على قائمة الأعضاء اذا واجهتك مشكلة ارسل رساله الى الهاتف 09117685213

ولك وافر الشكر و الامتنان

أسرة منتدى قرية الدناقلة
منتدى قرية الدناقلة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

انا فعلا عتبانه عليك ياهند...!!!!!

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

انا فعلا عتبانه عليك ياهند...!!!!! Empty انا فعلا عتبانه عليك ياهند...!!!!!

مُساهمة من طرف reefow الأحد مارس 22, 2009 8:21 pm



هذه قصة من قصص الشعراء العرب الذين قضوا نحبهم عشقاً
وما أغرب قصة صاحبنا هذه المرة وما أمتعها

فأما هو

فهو بشر الأسيدي من بنى عبد العزى.. شاعر إسلامي متوسط
في طبقته وأحد المتخلفين إلى رسول الله

وأما هي
فهي هند، فتاة من قومه وإحدى فواضل نساء عصرها حسناً
وجمالاً وأما حالتها الإجتماعية فمتزوجة من رجل يقال له
سعد بن سعيد، وأما حالتها العاطفية فعاشقة حتى الثمالة
لبشر

نظرت إليه مرة يوم كان يجتاز بمنزلها قاصداً رسول الله ،
فلم تعد تملك إلاّ أن تنظر إليه دوماً، حتى أدمنت المكوث
كل غداة على دربه تنتظر إجتيازه. فإذا ما مر إضطرب كل
شيء فيها إلا النظرة الثابتة إلى وجهه إلى أن تطويه
المسافة بعيداً عنها، دون أن يكلف نفسه عناء رمي نظرة أو
إلقاء تحية أو القيام بأي حركة تحسسها بشغل حيز في حياته
فتناجي نفسها وتقول

أهواكَ يا بشرُ دون الناس كلهم
وغيركَ يهواني فيمنَعُهُ صدّي
تمرُّ ببابي لست تعرفُ ما الذي
أكابدُ من شوقي إليكَ ومن بُعدي
فياليتني أرضٌ وأنتَ أمامها
تدوسُ بنعليك الكرامِ على خدّي
ويا ليتني نعلاً أقيكَ من الحَفَا
ويا ليتني ثوباً أقيكَ من البَرْدِ
تباتُ خليَّ البالِ من ألمِ الجَوَى
وقلبي كواهُ الحبُّ من شدّةِ الوجدِ
وإنك إن قصَّرت عني ولم تزر
فلابُدَّ بعدَ الصدِّ أدفن في لحدي
ولما تجاوز الحب حدّه، دمّر حدوده وتحول إلى شعر يدوَّن
ورسالة توجه إليه فكتبت ما يعتمر في داخلها، ثم أخذت
الجارية الكتاب وسارت به إلى بشر ولما وصلت إليه سلمت
عليه فرد عليها السلام وسألها عن حاجتها
فقالت الجارية: "إني جارية السيدة هند وقد أرسلتني إليك
بكتاب هذا هو فأخذه وقرأه وفهم معناه ثم إلتفت نحو
الجارية وسألها: هل سيدتك عذراء أم ذات بعل
فقالت الجارية بل متزوجة وزوجها موجود في المدينة
فرد بشر القول بالقول وواجه حبّها بالواجب المفروض عليها
تجاه زوجها ودعاها إلى الإعتصام بكلام الله وقال

عليكِ بتقوى الله والصَّبر إنّه
نهى عن فجور بالنساءِ مُوَحّدُ
وصبراً لأمرِ الله لا تقربي الذي
نهَى الهُ عنه والنبيّ محمدُ
فلا تطمعي في أن أزوركِ طائعاً
وأنت لغيري بالخناءِ معوّدُ

وأخذت الجارية الكتاب وسلمته إلى سيدتها التي عزّت عليها
نفسها كثيراً فبكت بكاء مراً وكتبت إليه تقول

أما تخش يا بشر الإله فإنني لفي
حسرةٍ من لوعتي وتسهدي
فإن زرتني يا بشر أحييتَ مهجتي
وربي غفورٌ بالعطا باسطُ اليدِ

ومرة أخرى عادت إليه الجارية برقعة من سيدتها وصعب على
بشر ما هي فيه فكتب لها هذه الأبيات

أيا هند هذا لا يليقُ بمسلمٍ
ومسلمةٌ في عصَمة الزوج فابعدي
أما تعلمي أن السَفاح محرّمٌ
فحولي عن الفحشاءِ والعيبِ وارتدي
بهذا نهى دين النبيِّ محمدٍ
فتوبي إلى مولاكِ يا هندُ ترشدي
لكن الكلمات كلها لم تكن لتكفيها في وصف ما تكابده من
حبه، وكل العادات والقوانين ما كانت لتثنيها. ولكنه لم
ييأس بل دأب على مراسلتها ليهديها فكتب

إن الذي منع الزيارة فاعلمي
خوف الفساد عليك أن لا تعتدي
وأخافُ أن يهواكِ قلبي في الهوى
فأكون قد خالفتُ دينَ محمدِ
فلما وصلها هذا الكتاب انكمدت نفسها ومرضت فكتبت إليه
تقول

أيا بشر ما أقسى فؤادَك في الهوى
ما هكذا الحبُ في مذهبِ الإسلامِ
إني بُليت وقد تجافاني الصفا
فارحم خضوعي ثم زد بسلامِ
ضاقت قراطيسُ التراسل بيننا
جفّ المدادُ وحفيت الأقلامُ
فلما وقف بشر على هذه الأبيات أجابها بقوله

لا والذي رفعَ السماءَ بأمره
ودحى بساط الأرض باستحكامِ
وهو الذي بعثَ النبي محمداً
بشريعة الإيمان والإسلامِ
لم أعصِ ربي في هواك وإنني
لمطهر من سائر الآثامِ
وحلف أن لا يمر بباب هند ولا يقرأ لها كتاباً، فلما
إمتنع كتبت له

سألت ربي فقد أصبحتَ لي شجناً
أن تُبتلى بهوى من لا يُباليكا
حتى تذوقَ الذي ذقتُ من نَصَبٍ
وتطلب الوصل ممن لا يواتيكا
وتشتكي محنة في الحب نازلة
وتطلب الماء ممن ليس يسقيكَ
بلاك ربي بأمراض مسلسلةٍ
وبامتناع طبيب لا يداويكَ
ولا سروراً ولا يوماً ترى فرحاً
وكل ضرٍ من الرحمن يبليكَ

فلما لج بشر وترك الممر ببابها أرسلت إليه بوصيفة لها
فأنشدته هذه الأبيات فقال للوصيفة لأمر ما لا أمر فلما
جاءت الوصيفة أخبرتها بقول بشر فكتبت وهي تقول

كفّر يمينك أن الذنبَ مغفورُ
وأعلم بأنك أن كفّرت مأجورُ
لا تطردنّ رسولي وارثينّ له
إن الرسولَ قليلُ الذنبِ مأمورُ
واعلم بأني أبيتُ الليلَ ساهرةً
ودمع عيني على خديَّ محدورُ
أدعوه باسمِكَ في كربٍ وفي تعبٍ
وانت لاهٍ قريرُ العين مسرورُ

وأما هندٌ فقد أصبحت بعدها موجة بشر بحرها وزهرة بشر
عطرها، تقطف من محياه كلما مرّ بعضاً من الحياة فكيف
تعيش إن حجب عنها؟؟
وأما بشر فقد خاف على نفسه من الفضيحة فارتحل إلى بطحاء
تراب ليلاً. ووقفت جارية هند على أمره فأعلمت سيدتها،
فاشتد عليها ذلك ومرضت مرضاً شديداً فبعث زوجها إلى
الأطباء فقالت له
لا تبعث إليّ طبيباً فإني عرفت دائي، قهرني جني في
مغتسلي فقال ليتحولي عن هذه الدار فليس لك في جوارنا خير


فأجابها الزوج ما أهون هذا فقالت إني رأيت في منامي أن
أسكن بطحاء تراب فقال اسكني بنا حيث شئت

فاتخذت هناك داراً على طريق بشر وجعلت تمضي الأيام في
النظر إليه كل غداة إذا غدا إلى رسول الله حتى برئت من
مرضها وعادت إلى حسنها، فقال لها زوجها إني لأرجو أن
يكون لك عند الله خير لما رأيت في منامك أن أسكني بطحاء
تراب فاكثري من الدعاء

وكانت مع هند في الدار عجوز فأفشت إليها أمرها وشكت
إليها ما أبتليت به وأخبرتها أنها خائفة أن يعلم بشر
بمكانها فيترك الممر ويأخذ طريقاً آخر فقالت لها العجوز
لا تخافي فإني أعلم لك أمر الفتى كله وإن شئت أقعدتك معه
ولا يشعر بمكانك فقالت ليت ذاك قد كان

ولما همّت العجوز بالإنصراف قالت لها هند

ساعديني واكشفي عني الكروب
ثم نوحي عند نوحي ياجنوبْ
واندبي حظي ونوحي علناً
إن حاليَ بَعْده شيءٌ غريبْ
ما رأت مثلي زليخا يوسفٍ
لا ولا يعقوب بالحزنِ العجيبْ
فقعدت العجوز على باب الدار حتى أقبل بشر فسألته أن يكتب
لها رسالة إلى إبنها في العراق فقعد وراحت تملي عليه
وهند تسمع كلامهما

فلما فرغ قالت العجوز لبشر يا فتى، إني أراك مسحوراً

فقال لها ما أعلمك بذلك؟

فأجابته ما قلت لك إلا وأنا متيقنة فانصرف عني اليوم حتى
أنظر في أمرك

ثم دخلت إلى هند وبشّرتها قائلة إني أراه فتى حدثاً ولا
عهد له بالنساء ومتى ما أتى وزيّنتك وطيّبتك وأدخلتك
عليه غلبت شهوته وهواه دينه

وفي مرة كانت قدإاتفقت فيها مع هند، دعته لتنظر له نجمه
فأدخلته إليها وأغلقت الباب عليهما فلم يشعر إلاّ والباب
أقفل ووقفت أمامه حسناء كأنها البدر وقد إرتمت عليه
وأخذته إليها وهي تقول

يا بشر واصلني وكنْ بي لطيفاً
إني رأيتك بالكمالِ ظريفا
وانظر إلى جسمي وما قد حلّ بي
فتراه صار من الغرام نحيفا

فلما رأها راعه جمالها وعلم ببراعته أنها هند التي هجر
مقره من أجلها فتباعد عنها متعطفاً وأنشد متلطفاً

ليس المليحُ بكاملٍ في حسنهِ
حتى يكونُ عن الحرامِ عفيفَا
فإذا تجنب عن معاصي ربه
فهنالك يدعى عاشقا وظريفا
فجاء زوج هند في غير عادته في كل يوم فوجد مع إمرأته
رجلاً في البيت فطلقها ولبب الفتى أي طوقه وجره وذهب به
إلى رسول الله فكبى بشر أمام الرسول وحلف بأنه ما كذبه
منذ صدقه وما كفر بالله منذ آمن به وقص على النبي قصته
فبعث النبي إلى العجوز وهند فأقرتا بين يديه فقال الحمد
لله الذي جعل من أمتي نظير يوسف الصديق فأدب العجوز
وأعاد هند إلى منزلها

بعد هذه الحادثة هاج بشر بحب هند وإنتظر إنتهاء عدتها
ليخطبها، لكن هند رفضت أن تتزوجه بعد أن فضحها عند رسول
الله ، فجاءها رسول من أهله يعلمها بأنه طريح الفراش وقد
يموت إن هي لم ترض به فقالت أماته الله فطالما أمرضني
فكتب إليها يقول

أرى القلب بعد الصبر أضحى مضيّعا
وأبقيت مالي في هواك مضيّعا
فلا تبخلي يا هندُ بالوصل وارحمي
أسير هوى بالحبِ صارَ مَضْيّعَا
فلما وصلتها الأبيات كتبت تحتها تقول:
أتطلب يا غدَّار وصلي بعدما
أسأت ووصلي منك أضحى مضيّعَا
ولما رجوتُ الوصلَ منك قطعته
وأسقيتني كأساً من الحزن مُتْرَعا
واخجلتني عند النبي محمد
فكادت عيوني أن تسيل وتطلعا
وزادت هذه الأبيات من لوعته وأضرمت نيران الحب في قلبه
فكتب إليها

سلام الله من بعد البعاد
على الشمس المنيرةِ في البلادِ
سلام الله يا هندُ عليك
ورحمته إلى ييومِ التنادي
وحقِّ الله لا ينساك قلبي
إلى يوم القيامةِ يا مرادي
فرقّي وارحمي مضنى كَئيباً
فبشر صار ملقى في الوسادِ
فداوي سقمه بالقرب يوماً
فقلبي ذابَ من ألم البعادِ

لكن جرحها كان أكبر من أن تبلسمه الكلمات وفضيحتها كانت
أوسع من أن تحصرها الزفرات فردت عليه تقول

سلامُ الله من شمسِ البلادِ
على الصبَّ الموسد في المهادِ
فإن ترجُ الوصال وتشتهيه
فأنت من الوصالِ على بعادِ
فلست بنائلٍ منّي وصالاً
ولا يدنو بياضك من سوادي
ولا تبلغ مرادك من وصالي
إلى يوم القيامةِ والتنادي

فلما وصل إليه الكتاب إمتنع عن الطعام والشراب حتى إشتدت
علّته وكانت له أخت تواسيه فطلب منها أن تأتيه بهند

فلما علمت هند بأنه على آخر رمق من الحياة سارت معها
إليه فوجدته يقول

إلهي إني قد بُليت من الهوى
وأصبحتُ ياذا العرش في أشغل الشغلِ
أكابد نفساً قد تولّى بها الهوى
وقد ملّ إخواني وقد ملّني أهلي
وقد أيقنتْ نفسي بأني هالكٌ
بهندٍ وأني قد وهبتُ لها قتلي
وأني وإن كانت إلي مُسيئة
يشقُّ عليَّ أن تعذّب من أجلي
فبكت هند وبكى معها كل من كان حاضراً وأنشدت

أيا بشر حالك قد فنى جسدي
وألهب النار في جسمي وفي كبدي
وفاض دمعي على الخدين منسكباً
وخانني الدهر فيكم وانقضى رشدي
ما كان قصدي بهذا الحال أنظركم
لا والذي خلقَ الإنسانَ من كمدِ
فما سمع كلامها أوما إليها وأنشد:
أيا هند إذا مرّت عليك جنازتي
فنوحي بحزنٍ ثم في النوح رنّمي
وقولي إذا مرّت عليك جنازتي
وشيري بعينيك عليَّ وسلّمي
وقولي رعاكَ اللهُ يا ميَّّتَ الهوى
وأسكنكَ الفردوسَ إن كنتَ مسلم
ثم شهق شهقة وفارقت روحه الدنيا فلما رأته إرتمت عليه
وأنشدت

أيا عينُ نوحي على بشر بتغرير
ألا ترويه من دمعي بتقديرِ
يا عينُ أبكي من بعد الدموعِ دماً
لأنه كان في الطاعات محبورِ
لفقدِ بشرٍ بكيتُ اليومَ من كمدٍ
لا خير في عيشةٍ تأتي بتكديرِ
ألقاك ربك في الجناتِ في غُرَفٍ
تلقى النعيم بها بالخير موفورِ
ثم ألقت بنفسها عليه وحركوها فإذا هي ميتة فغسلوهما
ودفنوهما معاً.
reefow
reefow
عضو فعال

عدد الرسائل : 99
بلد الإقامة : السودان
الإسم الكامل : رفيده عبد الجبار
نقاط : 6124
تاريخ التسجيل : 18/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انا فعلا عتبانه عليك ياهند...!!!!! Empty رد: انا فعلا عتبانه عليك ياهند...!!!!!

مُساهمة من طرف ابو لين الإثنين مارس 23, 2009 4:02 pm

الاخت الراقية
ما اجمل هذا الادب القصى وما امتعه
لقد كنت مشدودا حتى حتى بهاية السطر الاخير



فلك كل الود واالتجلة


ونحمد الله كثيرا ان جعل حبنا معتدلا
ابو لين
ابو لين
المدير المالى

عدد الرسائل : 2821
بلد الإقامة : السودان
الإسم الكامل : احمد صالح احمد على
نقاط : 8904
تاريخ التسجيل : 06/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انا فعلا عتبانه عليك ياهند...!!!!! Empty رد: انا فعلا عتبانه عليك ياهند...!!!!!

مُساهمة من طرف ابو لين الإثنين مارس 23, 2009 4:16 pm

الاخت الراقية
ما اجمل هذا الادب القصى وما امتعه
لقد كنت مشدودا حتى حتى بهاية السطر الاخير



فلك كل الود واالتجلة


ونحمد الله كثيرا ان جعل حبنا معتدلا
ابو لين
ابو لين
المدير المالى

عدد الرسائل : 2821
بلد الإقامة : السودان
الإسم الكامل : احمد صالح احمد على
نقاط : 8904
تاريخ التسجيل : 06/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انا فعلا عتبانه عليك ياهند...!!!!! Empty رد: انا فعلا عتبانه عليك ياهند...!!!!!

مُساهمة من طرف ابو لين الإثنين مارس 23, 2009 4:22 pm

ابو لين كتب:الاخت الراقية رفيدة
ما اجمل هذا الادب القصى وما امتعه
لقد كنت مشدودا حتى حتى نهاية السطر الاخير



فلك كل الود واالتجلة


ونحمد الله كثيرا ان جعل حبنا معتدلا


عدل سابقا من قبل ابو لين في الإثنين مارس 23, 2009 4:33 pm عدل 1 مرات
ابو لين
ابو لين
المدير المالى

عدد الرسائل : 2821
بلد الإقامة : السودان
الإسم الكامل : احمد صالح احمد على
نقاط : 8904
تاريخ التسجيل : 06/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انا فعلا عتبانه عليك ياهند...!!!!! Empty رد: انا فعلا عتبانه عليك ياهند...!!!!!

مُساهمة من طرف reefow الإثنين مارس 23, 2009 4:28 pm

اشكرك جدا على قرائتك النص اخي ابو لينه...ولكني اعتقد ان لا اعتدال في الحب..واعتقد ان هند احبت بشر جدا ولكن ليس اكثر من حبها لنفسها..فألغت عقلها وشوهت روحها وفضحت نفسها...واعتقد ايضا ان بشر لم يحبها الا بعد ان احس بالذنب لكشفها امام الرسول عليه السلام...ومن هنا ادركت ان الحب غريب جدا..فهو جميل جدا ورقيق جدا ولكن ايضا قاس جدا ومؤلم جدا ..ولا ادري مالافضل؟؟؟ان نحب بجنون..ام ان لا نحب ابدا...
reefow
reefow
عضو فعال

عدد الرسائل : 99
بلد الإقامة : السودان
الإسم الكامل : رفيده عبد الجبار
نقاط : 6124
تاريخ التسجيل : 18/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انا فعلا عتبانه عليك ياهند...!!!!! Empty رد: انا فعلا عتبانه عليك ياهند...!!!!!

مُساهمة من طرف ابو لين الإثنين مارس 23, 2009 4:47 pm

والله يا رفيدة صعبتيها شديد ووخليتيها خيارين بس
اما ان نحب بى جنون ان لا نحب ابدا
انا صراحة مصر انو فى اعتدال فى الحب

لانونحن ممكن نحب بى جنون ذى قيس وليلى
وعبلة وعنتر ووروميو وجوليت
والنتيجة النهائية تكون فشل او حب من طرف واحد


اخونا المسكين ابن زيدون المسكين قاعد فى السجن الليل والنهار يحلم بى ولادة بنت المستكفى

وهى يا عينى عليها بتحب الدنيا كلها وبتصرح ب

امكن عاشقى من صحن خدى واعطى قبلى من يشتهيها

الاعتدال جميل والله لانو الحب بى جنون دائما بكون من طرف واحد
ابو لين
ابو لين
المدير المالى

عدد الرسائل : 2821
بلد الإقامة : السودان
الإسم الكامل : احمد صالح احمد على
نقاط : 8904
تاريخ التسجيل : 06/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انا فعلا عتبانه عليك ياهند...!!!!! Empty رد: انا فعلا عتبانه عليك ياهند...!!!!!

مُساهمة من طرف reefow الثلاثاء مارس 24, 2009 10:34 am

اعتقد ان الحب عظيم لانه يمنحنا الجنون الجميل والجرأه المفاجئه للدفاع عن ذلك الحب يمنحنا معنى لحياتنا وطعم يداعب النفس ويسرع القلب...يمنحنا الم لذيذ نحب احساسه بلا ندم ولا ملل...ان نحب يعني ان نتخلص من حياتنا العاقله وان نبدأ اخرى تتسم بالجنون..
انا عنونت هذه القصه بعتابي لهند..في ثلاث نقاط:
الاولى:انها قد عرضت نفسها على بشر...انا ادرك انها تحبه جدا وانه ان كان يحبها فقد اخفى ذلك الحب كي لا يغضب ربه وكي لا يخون زوجها...واعرض عن طلبها...ففي هذا تكون اولا قد اغضبت ربها وذلت نفسها و انقصت من مقدارها امام من تحب..فالفتاه لا يزيدها ترفعها الا كرامه وعزه.
اما الثانيه:انها كانت في منتهى القسوه على نفسها وقلبها عندما رفضت حب بشر لها..ذلك الحب الذي كانت تحلم به وتتنماه بكل قوه ...اهذا من اجل كرامتها وعزه نفسها؟؟؟ام لتعاقب نفسها على خطئها؟؟ام لتعاقب بشر لعفته؟؟؟؟
اما الثالثه:فهي قسوتها على بشر الذي لا ذنب له سوى انه قد وقع في غرامها وتمنى زواجها ومرض حتى مات من حبها.
انا احترم قصتهما ولكنها قد دفعتنى لكثير من التفكير والتساؤلات..واعود واقول ان الحب اذا لم يتسم بالجنون فبماذا يتسم؟!!
reefow
reefow
عضو فعال

عدد الرسائل : 99
بلد الإقامة : السودان
الإسم الكامل : رفيده عبد الجبار
نقاط : 6124
تاريخ التسجيل : 18/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انا فعلا عتبانه عليك ياهند...!!!!! Empty رد: انا فعلا عتبانه عليك ياهند...!!!!!

مُساهمة من طرف ابو لين الثلاثاء مارس 24, 2009 9:42 pm

الرائعة رفيدة
صراحة كلامك جميل ومتسلسل
ولكننا اختلفنا
فلن افقد عقلى بسبب الحب
ولن اتذوق الالم الجميل به

ولكننى لا اعترض عليك ان تجنى كما شئت لمن يستحق
وحماك اللهى من كل شر
ابو لين
ابو لين
المدير المالى

عدد الرسائل : 2821
بلد الإقامة : السودان
الإسم الكامل : احمد صالح احمد على
نقاط : 8904
تاريخ التسجيل : 06/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انا فعلا عتبانه عليك ياهند...!!!!! Empty رد: انا فعلا عتبانه عليك ياهند...!!!!!

مُساهمة من طرف moh55 الثلاثاء مارس 24, 2009 9:51 pm

على الرغم من جمال ما كتب من كلمات ولكنى لا اجد الجنون نهايه الى الحب
moh55
moh55
العضوية الفضية

عدد الرسائل : 561
بلد الإقامة : السودان
الإسم الكامل : محمد عبد الرحمن حمراى
نقاط : 6270
تاريخ التسجيل : 16/06/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انا فعلا عتبانه عليك ياهند...!!!!! Empty رد: انا فعلا عتبانه عليك ياهند...!!!!!

مُساهمة من طرف reefow الأربعاء مارس 25, 2009 12:10 pm

انا لم اقصد ابدا ان نهايه الحب الجنون..
reefow
reefow
عضو فعال

عدد الرسائل : 99
بلد الإقامة : السودان
الإسم الكامل : رفيده عبد الجبار
نقاط : 6124
تاريخ التسجيل : 18/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انا فعلا عتبانه عليك ياهند...!!!!! Empty رد: انا فعلا عتبانه عليك ياهند...!!!!!

مُساهمة من طرف reefow الأربعاء مارس 25, 2009 12:12 pm

هذه قصيده جميله لنزار قباني...


قالت لهُ...

أتحبني وأنا ضريرة ...

وفي الدُّنيا بناتُ كثيرة ...

الحلوةُ و الجميلةُ و المثيرة ...



ما أنت إلا بمجنون ...

أو مشفقٌ على عمياء العيون ...





قالَ ...


بل أنا عاشقٌ يا حلوتي ...


ولا أتمنى من دنيتي ...


إلا أن تصيري زوجتي ...





وقد رزقني الله المال ...


وما أظنُّ الشفاء مٌحال ...





قالت ...


إن أعدتّ إليّ بصري ...


سأرضى بكَ يا قدري ...


وسأقضي معك عمري ...





لكن ..


من يعطيني عينيه ...


وأيُّ ليلِ يبقى لديه ...





وفي يومٍ جاءها مُسرِعا ...


أبشري قد وجدّتُ المُتبرِّعا ...


وستبصرين ما خلق اللهُ وأبدعا ...





وستوفين بوعدكِ لي ...


وتكونين زوجةً لي ...





ويوم فتحت أعيُنها ...


كان واقفاَ يمسُك يدها ...





رأتهُ ...


فدوت صرختُها ...


أأنت أيضاً أعمى؟!!...


وبكت حظها الشُؤمَ ...





لا تحزني يا حبيبتي ...


ستكونين عيوني و دليلتي ...


فمتى تصيرين زوجتي ...





قالت ...


أأنا أتزوّجُ ضريرا ...


وقد أصبحتُ اليومَ بصيرا ...





فبكى ...


وقال سامحيني ...


من أنا لتتزوّجيني ...


ولكن ...


قبل أن تترُكيني ...


أريدُ منكِ أن تعديني ...


أن تعتني جيداً بعيوني
...

اها ؟؟انا قلت حاجه؟؟؟دا نزار
reefow
reefow
عضو فعال

عدد الرسائل : 99
بلد الإقامة : السودان
الإسم الكامل : رفيده عبد الجبار
نقاط : 6124
تاريخ التسجيل : 18/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انا فعلا عتبانه عليك ياهند...!!!!! Empty رد: انا فعلا عتبانه عليك ياهند...!!!!!

مُساهمة من طرف ابو لين الأربعاء مارس 25, 2009 6:20 pm

ما فى مشكلة
ما فى مشكلة

ولنزار كل الود
ابو لين
ابو لين
المدير المالى

عدد الرسائل : 2821
بلد الإقامة : السودان
الإسم الكامل : احمد صالح احمد على
نقاط : 8904
تاريخ التسجيل : 06/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انا فعلا عتبانه عليك ياهند...!!!!! Empty رد: انا فعلا عتبانه عليك ياهند...!!!!!

مُساهمة من طرف ابو الزعيم الأربعاء مارس 25, 2009 6:51 pm

reefow كتب:اعتقد ان الحب عظيم لانه يمنحنا الجنون الجميل والجرأه المفاجئه للدفاع عن ذلك الحب يمنحنا معنى لحياتنا وطعم يداعب النفس ويسرع القلب...يمنحنا الم لذيذ نحب احساسه بلا ندم ولا ملل...ان نحب يعني ان نتخلص من حياتنا العاقله وان نبدأ اخرى تتسم بالجنون..

الرائعة ريفووو
لك التحية

القصة حلوة ومؤثرة
( ومن الحب ما قتل )

نعم الحب يعطينا احساس جميل ويغير مفهومنا للحياة ... واذا كان الحب متكافئ بين الطرفين لا اظنه يؤدي الجنون
وبرغم الامه الا انه الم لذيذ كما ذكرتي ... وانا اعتقد ان الحب هو بداية العقل وليس الجنون ...
واصدق حب ذلك الذي ينبع من العقل وليس القلب .. هذه وجهة نظري لانه يكون اصدق .. قد يخدعنا القلب احياناً ولكن ان كان مصدر الحب نابع من العقل احسب بانه سوف يسير في طريق مفروش بالورد والرياحين خالي من الهم والالم ...


واعود واقول ان الحب اذا لم يتسم بالجنون فبماذا يتسم؟!!

لماذا لا يتسم بالعقل بدل الجنون ... هذا الجنون الذي تتحدثين عنه يعني تغيب العقل وتعطيله من التفكير ونترك كل شي للقلب الذي اتصف بالعاطفة ... بمعنى ان تكون كل خطواتنا وتصرفاتنا رهن لعاطفتنا ..
في حالة غياب العقل قد تكون هذه التصرفات غير مدروسة تماماً وتقد تقودنا الى الفشل والى الندم والى الالم او الى الجنون


لك كل الود وتقبلي مروري واتمنى ان اكون اوضحت وجهة نظري
وتقبلي مني هذه القصيده للشلعر يحي فضل الله


اسئلة ليست للاجابة
................

ما معنى ان نحيا ولا ندري بان العشق قد يبقى سجيناً في الخلايا ؟؟
ما معنى ان نشهد موات الاغنيات ؟؟
ما معنى هذا الصمت الذي لا ينتهي ؟؟
وبرغم حاجتنا للصراخ ...
هل يختفى الظل الذي لا ينتمي
الا لمعرفتي وجهلي ؟؟

وهل نودع بعضنا ونذهب في سراب الزكريات ؟؟
كيف تبدو الزكريات ؟؟
كيف يبدو طعم ايام الشجن ؟؟
من يعلم زكرياتي كل اشكال التداعي
والرحيل المر دوماً حين يصطدم المدى بالماسي
والمخاوف واحتضار الامنيات ...
تعب هو البرق الذي لا يضئ اقبية الخبايا
لا ينتمي للسحب والعشب الذي
لا يرتوي الا لطعمك ...
يا عصيراً من خليط الدهشة الاولى
واحتراق الاغنيات ......
.

....................... ..............
وافر احتراماتي
ابو الزعيم
ابو الزعيم
المشرف العام

عدد الرسائل : 1051
بلد الإقامة : sudan
الإسم الكامل : خالد الياس احمد الياس
نقاط : 6640
تاريخ التسجيل : 23/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى