منتدى قرية الدناقلة
DANAGLA CYBER COMMUNITY

جمهورية السودان
ولاية الجزيرة

مجتمع قرية الدناقلة الرقمي

أخي الزائر الكريم

اذا لم تكن مسجَّلا بعد في منتدى قرية الدناقلة, نرجو اكرامنا بالتسجيل و الانضمام الى أكبر تجمع رقمي لابناء قرية الدناقلة على الانترنت

اذا كنت مسجلا فعلا, ارجو الدخول و عدم حرماننا من رؤية اسمك على قائمة الأعضاء اذا واجهتك مشكلة ارسل رساله الى الهاتف 09117685213

ولك وافر الشكر و الامتنان

أسرة منتدى قرية الدناقلة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى قرية الدناقلة
DANAGLA CYBER COMMUNITY

جمهورية السودان
ولاية الجزيرة

مجتمع قرية الدناقلة الرقمي

أخي الزائر الكريم

اذا لم تكن مسجَّلا بعد في منتدى قرية الدناقلة, نرجو اكرامنا بالتسجيل و الانضمام الى أكبر تجمع رقمي لابناء قرية الدناقلة على الانترنت

اذا كنت مسجلا فعلا, ارجو الدخول و عدم حرماننا من رؤية اسمك على قائمة الأعضاء اذا واجهتك مشكلة ارسل رساله الى الهاتف 09117685213

ولك وافر الشكر و الامتنان

أسرة منتدى قرية الدناقلة
منتدى قرية الدناقلة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

السرقات الأدبية في المنابر طلال يس نموزجاً

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

السرقات الأدبية في المنابر طلال يس نموزجاً Empty السرقات الأدبية في المنابر طلال يس نموزجاً

مُساهمة من طرف بدر الإثنين يوليو 12, 2010 2:35 pm

تكررت السرقات الادبيــة فى المنابر ...
لماذا ؟
هل لرفــض فكرة الملكية الفكرية ؟
هل لعدم الايمان بالاخلاق كقيــم حاكمــة ومنظمة لعلاقات الناس ؟
ام لان السلوك غير موصول بفكرة ( الحلال والحرام ) التى هــى اس الاديــان .

حيــن يمارس شخص مــا ملكة الابداع ثــم يخرج للبشريــة نصــا ...
هــل يصبح هذا النــص ملكا لــه ؟
علاقــة الاخــر بهذا النــص مـا هـى ؟
مــا هــى الضوابط التى تحكمهــا ؟
ام لا ضابــط اخلاقــى يحكم وينظم هذه العلاقــة ؟


الحضارة والثقافة والتراث

عندما نتحدث عن القدار .. هل هذا يعني اننا نتحدث عن الحضارة ، أم عن الثقافة ، أم عن التراث ؟ وما هي أوجه الشبه بين الثقافة والحضارة والتراث ؟ .

هذا موضوع قد يطول شرحه ويتفرع ويتشعب لأن كل كلمة من هذه الكلمات الثلاث هي بحر لا ساحل له . وهنا نترك الحديث لمن هم أهل لذلك و لهم باع طويل في هذا المجال .

ولكن للقدار ثقافه متفردة وحضارة خاصة وتراث تليد ، وفي كل حقبه من الزمن ، ولكل جيل ثقافة خاصة به في الزمن الذي عايشه . وأأكد لكم أن جيل تسعينات القرن الماضي .. تختلف ثقافته وإهتماماته وطريقة حياته عن الأجيال السابقة .. جيل الستينات والسبعينات . هم جيل الثلاجات والأيسكريم والتلفزيون والتلفون والعربات والبنطون والبوتجاز والكهرباء والكمبيوتر والانترنت .

جيل لم يعايش عهد الرحايه والمرحاكة والمعلاق ، جيل لم يرى باب الكوبد والدولنج جيل لم يقعد في الأرتيق ، ولم يفطر في التكل جيل لم يأكل الكنندي بالكرارة والكداد ويقعد في الككر ، جيل لم يفتح البربخ ويقلب اللبقة ويجهز الحراس ، جيل لم يأكل القننورة ويكارن السنجوك ايام الدميرة . جيل لم يتغطي بالفروة أيام البرد ولم يجمع التشك و يقفل الناشق ، جيل لم يحضر زمن الكبدان ( الحي الله والدايم الله فلان ابن فلان ... راح في حق الله والجبانه في حلة دنقلا ) . جيل لم يحضر الطيب الحداد والطهور فوق القدح ، جيل لم يحضر عشاء الميتين والهوب يوب . وشليل وين راح أكلو التمساح ( هولب لب كم في الخط .. شد وأركب ) ، جيل ما لعب سيله ويرة والطاب و الكرور والشد ، جيل لم يحضر الحبوبه والحجى وقصة فاطنه السمحه والغول ، جيل لم يركب النروتي ولم يشرب من الجدول ويفتل الألس ويربط العقاد ويكسر الورتاب ، ويودي العلوق للحمار عشان سوق الأربحاء ، جيل لم يلبس من الواور ويقعد في الكرقه ويبني السبيقه ويأكل من القسيبه ، ولم يشرب من الكبيق و الكبروس ، جيل لم يقطع الكروق ويتبخر بالبشنتيق ويخاف يشرد من النونقيق ، جيل لم يفتل العشميق ويأكل الدفيق ، جيل ما شد كراب العنقريب ولا قبض البعشوم بالفرنديب ، ولم يشرب من الكادق ويشيل الأربل والطوريه والواسوق ، جيل لم يبرم الأبسيقه ويقعد ورى التدق ويجري ويتلفى في الانديق ، جيل لم يشيل الكلييقه في الكجور ويفتح الكتقه ويملأ المويه في الدلوه ، جيل ما لملم الكمكر وسد البوغه والتالان والتيق والجابيق ، جيل ما زرع البزير وتكن المسمس وخرت البرسيم وكاشن الجدول ، ولا شال البرجمندي ودق الكجر ودير البقر ، جيل لم يتغدي بالروب ويشرب من الدحلوب ، ويأكل جهد دسي بالكرقان والشكي مسه سمنوغزير ، جيل لم يقعد في التويرة ويشرب موية الدميرة . جيل ما شاف المركب المنجري ، ولا شرك وقوقى للقمري ، جيل ما وقف فوق كتق الحفير و العيش ملبن وشاف ألبوو وبالهوليقا حاحا الطير ، ولا سافر باللواري زمن الزواده بي جوز الحمام والبحاري .

الإخوة في منتديات القدارهذا قيض من فيض ، أتمني أن أكون عزفت علي وتر قد تركه البعض من يوم ركب اللوري وقام على ام درمان وذاب وسط ضجيج المدينة ، هذا ما استطعت أن أتخيله وانا في القدار .

أرجو منكم التعليق والإضافة حتي يستطيع أبنائنا ان يعايشو الوضع الذي تربى عليه آبائه وأجداده والمصطلحات والمسميات التي بالتاكيد لم يسمع به ولدوا وعاشوا في المدينة وخاصة الذين في دول المهجر . وأقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم .



السعودية .. الرياض[/quote]



ثم يأتـى ((طلال يس) بكل برودة اعصــاب ثم يستولــى على هذا النــص ثم يقذف بــه فى بوســت (((باسم القدار في المنتدي العام )))



ناسبـا هذا النــص لنفســه بدون اضافــات اكلشيهات عليــه كما فعلها في الغابة


عدل سابقا من قبل بدر في الأربعاء يوليو 14, 2010 10:14 am عدل 3 مرات

بدر
عضو جديد

عدد الرسائل : 3
بلد الإقامة : السعودية
الإسم الكامل : بدر الديني
نقاط : 5198
تاريخ التسجيل : 12/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السرقات الأدبية في المنابر طلال يس نموزجاً Empty رد: السرقات الأدبية في المنابر طلال يس نموزجاً

مُساهمة من طرف بدر الإثنين يوليو 12, 2010 2:43 pm

الأخ / محمد .. ألا يستحـق شنان .. اعتذارا من أهل / صاحب هذا المنبر ؟

بدر
عضو جديد

عدد الرسائل : 3
بلد الإقامة : السعودية
الإسم الكامل : بدر الديني
نقاط : 5198
تاريخ التسجيل : 12/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السرقات الأدبية في المنابر طلال يس نموزجاً Empty رقم الفتوى: 476

مُساهمة من طرف عائد النقدابي الإثنين يوليو 12, 2010 6:33 pm

رقم الفتوى: 476
نص السؤال :

ما هي ضوابط الملكية الفكرية في الإسلام أو حقوق الطبع كما يقولون من كتب وأشرطة ، حيث أن هذه الأمور مستحدثة في الإسلام ؟
الجواب :


جاء في القرار رقم:43 (5/5) لمجمع الفقه الإسلامي المنبثق عن منظمة المؤتمر الإسلامي، ما يأتي:


إن مجلس مجمع الفقه الإسلامي الدولي المنعقد في دورة مؤتمره الخامس بالكويت من 1-6 جمادي الأولى 1409 الموافق 10-15 كانون الأول (ديسمبر) 1988م، بعد اطلاعه على البحوث المقدمة من الأعضاء والخبراء في موضوع الحقوق المعنوية، واستماعه للمناقشات التي دارت حوله، قرر ما يلي:


أولاً: الاسم التجاري، والعنوان التجاري، والعلامة التجارية، والتأليف والاختراع أو الابتكار، هي حقوق خاصة لأصحابها، أصبح لها في العرف المعاصر قيمة مالية معتبرة لتمول الناس لها. وهذه الحقوق يعتد بها شرعاً، فلا يجوز الاعتداء عليها.

ثانياً: يجوز التصرف في الاسم التجاري أو العنوان التجاري أو العلامة التجارية ونقل أي منها بعوض مالي، إذا انتفى الغرر والتدليس والغش، باعتبار أن ذلك أصبح حقاً مالياً.


ثالثاً: حقوق التأليف والاختراع أو الابتكار مصونة شرعاً، ولأصحابها حق التصرف فيها، ولا يجوز الاعتداء عليها.-والله أعلم-.








حماية الملكية الفكرية.. حماية للعقل.

الفكر هو الذي يستند إليه الإنسان فى مجالات الأدب والفنون والعلوم, وبه يتدفق الإبداع في مصباح العطاء والتنوير والتنمية , حيث ان أبرز ثروة ينبغي المحافظة عليها وحمايتها هي العقل البشري وإبداعاته, لتلافي الدخول في حالة عشوائية تقود إلى الفوضى بدلاً من التطور والإبداع .
ولأن العالم بدا يتحول شيئا فشيئا من اقتصاد الماديات الى اقتصاد المعلومات , وبه غدا رأس المال الفكري على درجة بالغة من الأهمية شانه شان رأس المال المادي , فجاءت حماية الملكية سياجاً فكرياً,لحماية الهدر الذي يقع جراء التطاول أو السرقة أو النسخ أو الإتلاف.

ما هي الملكية الفكريــــة ؟
يقصد بالملكية الفكرية ما يبدعه فكر الإنسان ، فهى الأفكار التي تتحول إلى أشكال ملموسة يمكن حمايتها، وتشمل الملكية الصناعية براءات الاختراع والرسوم والنماذج، أما التجارية فتضم علامات التجارة والخدمة والماركات والأدبية وتلك التي تتعلق ببرامج الكومبيوتر.

لماذا يحظى حق المؤلف بالحماية؟
وحق المؤلف يعد مصطلحا قانونيا يصف الحقوق الممنوحة للمبدعين في مصنفاتهم الأدبية والفنية، و...ويشتمل هذا الحق على: الحقوق المالية التي تمتد إلى 50 سنة بعد وفاة المبدع، طبقا لمعاهدات المنظمة العالمية للملكية الفكرية (وايبو( لأن:
1- حق المؤلف أساسي لاستمرارية الإبداع الإنساني.
2- لنشر المصنفات دون خشية استنساخها من غير تصريح بذلك أو قرصنتها.
3- المساعدة في زيادة فرص النفاذ إلى الثقافة والمعرفة, ووسائل التسلية ,وإتاحتها
للجميع في أرجاء العالم

" أحكام الملكية الفكرية "
علماء المسلمين لم يغفلوا الحقوق الفكرية وأهمية حمايتها ، حيث أقر المجمع الفقهي الإسلامي " حقوق الملكية الفكرية هي حقوق خاصة ويعتد بها شرعاً ولا يجوز الاعتداء عليها وهي مصونة "

" اتساع التقنية في حياة الناس"
من خلال ما تمثله تقنية المعلومات في حياة الناس اليوم، فلا تكاد تجد متخصصاً أو غير متخصص أو منشأة تجارية أو غير تجارية إلا لها تعامل واضح وبارز مع تقنية المعلومات,وأظهرت دراسة "لجمعية منتجي برامج الكمبيوتر" أنه تم بيع 261 مليون جهاز كمبيوتر شخصي خلال العام الماضي، أي بنسبة نمو بلغت 16%، حيث استحوذت شريحة المستهلكين الأفراد والشركات الصغيرة على 66% من هذا السوق. كما تم تحميل ما يقارب من 700 مليون جهاز كمبيوتر شخصي ببرامج جديدة، الأمر الذي نتج عنه مبيعات بلغت 80 مليار دولار أمريكي في مجال البرمجيات، وهو ما يشكل زيادة بنسبة 18%.
عائد النقدابي
عائد النقدابي
عضو فعال

عدد الرسائل : 89
بلد الإقامة : السودان
الإسم الكامل : عائد يس نقد
نقاط : 5425
تاريخ التسجيل : 05/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السرقات الأدبية في المنابر طلال يس نموزجاً Empty رد: السرقات الأدبية في المنابر طلال يس نموزجاً

مُساهمة من طرف بدر الأربعاء يوليو 14, 2010 10:43 am

الكتابــة دى حاجــة يبدع فيها الانسان ويبذل جهدا مقدرا ... وحين يكون النص ( قصة / قصيدة /مسرحية / يقضــى فيها الانسان سنوات طوال لاخراجها ثم يأتــى أحدهــم بكل برود

يقوم ينسبهــا الى نفســـه ..

اهذا عـدل يا عابــد ؟

شكرا لمرورك الأنيق ...

في إنتظار طلال يس والإارة الموقــرة

بدر
عضو جديد

عدد الرسائل : 3
بلد الإقامة : السعودية
الإسم الكامل : بدر الديني
نقاط : 5198
تاريخ التسجيل : 12/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السرقات الأدبية في المنابر طلال يس نموزجاً Empty رد: السرقات الأدبية في المنابر طلال يس نموزجاً

مُساهمة من طرف عائد النقدابي الأربعاء يوليو 14, 2010 12:58 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
اشكرك بدر انت محق و
ولاكن قد اختلف معك قليلا واختلافي اعتبرة وجهة نظر او راي اخر اخر.......................
اولا
المثل يقول انا واخوي علي ابن عمي وانا وابن عمي علي الفريب
..........................
طيب انت تتدعي ان واحد من المنتدي سرق (سرق شنو؟؟) وانت تعلم ان البينة لمن ادعي اذا اين دليلك بان المسروق ملكك ؟؟؟هل لديك لة اثبات اقصد سجلتة باسمك في المصنفات الادبية ؟؟؟؟هل تمتلك له رقم ايداع ؟؟؟ وما الضرر الذي اصابك اخي ؟؟؟واذا طلع واحد تاني وقام سجل المقال في اسمة في الدوائر المخصصة وادعي هو الاخر بانك انت السارق ماذا تقول ؟؟
انا اعتقد دة كلام كبير اكبر مننا
شنو يعني زول لقة شي عجبو وقام نزلوفي منتدي معين دون قصد
ادو جايزة
انا قرات المقال جزء من ثقافة منطقتكم في الشمال وهي نفس ثقافتة بل عرفت انها نفس منطقتة ايضا
المستفيد الحقيقي هو القاري لانه عرف جزء من حضارتكم
مثلي تماما انا ما استفدت منكما
ولاكن استفدت من الموضوع بقض النظر ممن كاتبة
تحمل كلامي اردت ان اوضح لك وجهة نظري فقط
فلنرتقي جميعا للنهوض بثقافاتنا الجميلة نحن امام العالم صفر
لاننا حتي الان نريد الشهرة الفردية فقط
مثلا الغاضل سعيد رحمة الله
يريد ان يكتب مسرحية ويكون المخرج...... والمنتج..... والبطل ايش هذا
وماردونا يريد ان يكون ....المدرالفريق.... ومدرب الحراس و..... المدير الفني ....واللاعب ايضا................................. ايش هذا
ووو........................ امثلة لاحصر لها عندي اوجزتها لك جدا
وللحديث بقية
عائد النقدابي
عائد النقدابي
عضو فعال

عدد الرسائل : 89
بلد الإقامة : السودان
الإسم الكامل : عائد يس نقد
نقاط : 5425
تاريخ التسجيل : 05/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السرقات الأدبية في المنابر طلال يس نموزجاً Empty رد: السرقات الأدبية في المنابر طلال يس نموزجاً

مُساهمة من طرف ود..نقد الأربعاء يوليو 14, 2010 2:56 pm

اخي الكريم................
سلام الله عليك..............
اولاً اخي انت تتكلم عن الامانة وما شابه ذلك!!!!!!!!!!
فمن باب الامانة.. اذا دخل شخص ضيفاً على مجموعة من الناس ان يعرف نفسه جيداً ليطمئنوا اليه ثم بعد ذلك يطرح ما لديه!!!!!!!!
ومن باب الامانة..اذا دخل شخص على مجموعة من الناس ان يتوادد معهم اولاً ويتبادل معهم الالفة والمودة والكلمة الطيبة ثم بعد ذلك يبدأ في العتاب وكيل الاتهامات!!!!!!!!
ومن باب الامانة.. ان يكون نداؤك بصورة اجمل من هذه الصورة المستفزة المنفرة والتي جعلت الكثيرين يتحاشون الرد عليك والتفاعل معك....
بالله عليك ..ماذا تعني كلمة بدرالديني؟!!!!!!!!!
اما بالنسبة لهذا النص ليس مصنفاً ادبياً بل في مجمله خواطر مصحوبة بمصطلحات من البيئة المحلية والتي تتشابه في معظم مناطق دنقلا والتي تهز وجدان كل من ينتمي الى هذه المناطق وتدفعه للتفاعل مع هذه المفردات التي تعبر عن مكنوناته وثقافته وبفضل هذه الثورة التكنولوجية اصبحت المعرفة متاحة للجميع دون قيد او شرط والسؤال هو....
هل هذا النص مسجل في المصنفات الادبية؟!!!
هل لديك اثبات بأن المدعو شنان لم ينقل هذا الموضوع من مكان آخر ثم قام بنسبته الى اسمه؟!!!
هل اراد طلال يس بنقله لهذا النص الشهرة ام اراد نشر الثقافة النوبية؟!!!
اخي الكريم هذا الموضوع لا يمت بصلة لأي نوع من انواع الملكية الفكرية واذا كان غير ذلك كان الاجدى لصاحبه حمايته بموجب حقوق الملكية الفكرية...
وآخيرأ اتمنى الاتحرمونا من التعرف عليكم وعلى هوياتكم الحقيقية التي هي اساس الانتماء لهذا المنتدى!!!!!!!!!!!!!!!
الاخ عائد.. سجل اسمه بحروف انجليزية تعني (المرافئ للخمات!!!) بالله عليك ما هذا الاستخفاف؟!!! وسجل مكان الاقامة بحروف انجليزية تعني ( ارض الله) لماذا كل هذه الالغاز؟!!!!!!!! اليس هذا انتهاكاً لخصوصية هذا المنتدى التي تشترط التسجيل بالاسم الحقيقي؟!!!
والسلام ختام،،،،،،،،وجدي الطيب نقد
ود..نقد
ود..نقد
مشرف القسم الثقافي

عدد الرسائل : 3199
الإسم الكامل : وجدي الطيب نقد نقد مصطفى
نقاط : 10124
تاريخ التسجيل : 05/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السرقات الأدبية في المنابر طلال يس نموزجاً Empty رد: السرقات الأدبية في المنابر طلال يس نموزجاً

مُساهمة من طرف صديق الأربعاء يوليو 14, 2010 5:05 pm

الاخوان وجدي الطيب وعائد وبدر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا اتفق مع الاخ العزيز وجدي الطيب انه من الافضل التعريف بالاسم الحقيقي لتحقيق معاني التعارف والالفة التي هي احدى اهداف هذه المنتديات وليس ذلك قسرا او اجبارا انما من الاكمل والافضل لترسيخ المعرفة والتواصل بين الاعضاء
اما عن مسالة حفظ الحقوق الادبية فهي قيمة اخلاقية ودينية بغض النظر عن نوع الحق ودرجته وقد نبه عليها كثير من العلماء وحقيقة فان السرقات الادبية تعد اشد قبحا من سرقة الاموال والمقتنيات لان الاخيرة قد تتم بدافع الحاجة اما نوع هذه السرقات فتنم عن الانانية وحب الذات وفساد الطبع فلا بد من نسبة القول الى قائله ايا كان
حفظكم الله ورعاكم ووفقنا واياكم الى كل خير

صديق
العضوية البرونزية

عدد الرسائل : 224
بلد الإقامة : المدينة المنورة
الإسم الكامل : صديق عيدروس احمد الكامل
نقاط : 5580
تاريخ التسجيل : 20/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السرقات الأدبية في المنابر طلال يس نموزجاً Empty رد: السرقات الأدبية في المنابر طلال يس نموزجاً

مُساهمة من طرف عائد النقدابي الأربعاء يوليو 14, 2010 10:06 pm

ومن باب الامانة.. ان يكون نداؤك بصورة اجمل من هذه الصورة المستفزة المنفرة والتي جعلت الكثيرين يتحاشون الرد عليك والتفاعل معك....
بالله عليك ..ماذا تعني كلمة بدرالديني؟!!!!!!!!!



اخي وجدي
من اين جئت بهذة الكلمة ومن كتبها وما الشي المستفز فيها
اندهشت وراجعت ردي لم الحظها

ومع ذلك استميح الكل البينا انشاالله دائما بيضا



اخي وجدي
من اين جئت بهذة الكلمة ومن كتبها وما الشي المستفز فيها
اندهشت وراجعت ردي لم الحظها

ومع ذلك استميح الكل البينا انشاالله دائما بيضا
عائد النقدابي
عائد النقدابي
عضو فعال

عدد الرسائل : 89
بلد الإقامة : السودان
الإسم الكامل : عائد يس نقد
نقاط : 5425
تاريخ التسجيل : 05/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السرقات الأدبية في المنابر طلال يس نموزجاً Empty رد: السرقات الأدبية في المنابر طلال يس نموزجاً

مُساهمة من طرف عائد النقدابي الأربعاء يوليو 14, 2010 11:21 pm


بسم الله الرحمن الرحيم
وبة نستعين
جائتني ردود كثيرة واسئلة اكثر انشاء الله ارد عليكم جميعا بس (براحة عليي)
جزء من اسئلة وجدي
اولاً اخي انت تتكلم عن الامانة وما شابه ذلك!!!!!!!!!!
فمن باب الامانة.. اذا دخل شخص ضيفاً على مجموعة من الناس ان يعرف نفسه جيداً ليطمئنوا اليه ثم بعد ذلك يطرح ما لديه!!!!!!!!
ومن باب الامانة..اذا دخل شخص على مجموعة من الناس ان يتوادد معهم اولاً ويتبادل معهم الالفة والمودة والكلمة الطيبة ثم بعد ذلك يبدأ في العتاب وكيل الاتهامات!!!!!!!!


الاجابة

اولا التعريف في نص القانون عندكم ليس اجباري اقصد الاتفاقية البي موجبها تتم عملية التسجيل
اذا هي اختيارية وانا اخترت لماذا تحاسبني علي حريتي الشخصية
وهل كل المسجلين عندكم باسامي شهرة او القاب لم تطمئنو لهم والامثلة راجعو الاسماء في المنتدي
اما عن التوادد اذا دخل شخص جديد المنتدي عندكم بوست اسمه الترحيب بالاعضاء الجدد
راجع البوست من رحب بي
ون كال الاتهامات وبداء بلعتاب انا لم اعاتب احد
بل بدئتحديثي .................................................
ب اشكرك بدر انت محق و
ولاكن قد اختلف معك قليلا واختلافي اعتبرة وجهة نظر او راي اخر
........................................................

انا احترم عقول الجميع خاصة الازكيا منهم
يا وجدي
ولكن الاسم الحقيقي او اسم الاب والجد ومحل الاقامه دي معلومات
لابتنفع ولابتضر مع عامه الناس
نفاعة ممكن معاكم بحكم صلة الرحم والدم للتواصل
ودة شي شخصي بينكم براكم
او احتكرو المنتدي لابناء المنطقة فقط
اي غريب مابيعترض
وضرره ممكن الواحد يبث اشيا لاتليق بقيم واعراف وتقاليدكم ودة مقدور عليهو
من قبل المشرفين والمدير بسحب المشاركة والطرد اذا دعت الضرورة
ومع ذلك سوف اتمم بياناتي قريب
لو الحاجة دي مهمة شديد كدي اناعندي لحظة كتبتها مامهمة ومالقيتهاشرط اساسي
يعني ما استخفاف خلي البينا بيضاء
لك مودتي اكيد تاني ليك عائد


عائد النقدابي
عائد النقدابي
عضو فعال

عدد الرسائل : 89
بلد الإقامة : السودان
الإسم الكامل : عائد يس نقد
نقاط : 5425
تاريخ التسجيل : 05/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السرقات الأدبية في المنابر طلال يس نموزجاً Empty رد: السرقات الأدبية في المنابر طلال يس نموزجاً

مُساهمة من طرف عائد النقدابي الأربعاء يوليو 14, 2010 11:51 pm

]color=darkblue]سوال الاخ بدر
الكتابــة دى حاجــة يبدع فيها الانسان ويبذل جهدا مقدرا ... وحين يكون النص ( قصة / قصيدة /مسرحية / يقضــى فيها الانسان سنوات طوال لاخراجها ثم يأتــى أحدهــم بكل برود

يقوم ينسبهــا الى نفســـه ..

اهذا عـدل يا عابــد ؟

شكرا لمرورك الأنيق ...

في إنتظار طلال يس والإارة الموقــرة


الاجابة
بسم الله الرحمن الرحيم
انا قلبي معك ولا ادافع عن طلال
لكن لاتسب الشخص او تتهم اي زول بي شي حتي لو كان سارق اوكما قلت من قبل(برود دم)
القصة والقصيدة والمسرحية ديل ووو
عندهم حماية من باب اولي يحميهم الكاتب قبل النشر من القراصنة
اعمل ريموف لمكافح الفايروسات من كمبيوترك وخش النت
بتنضرب ليه ؟؟؟ ...........
غلطان الضارب او المضروب ؟؟؟...............ليه
....................................................قلبي معك

[/color]
عائد النقدابي
عائد النقدابي
عضو فعال

عدد الرسائل : 89
بلد الإقامة : السودان
الإسم الكامل : عائد يس نقد
نقاط : 5425
تاريخ التسجيل : 05/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السرقات الأدبية في المنابر طلال يس نموزجاً Empty رد: السرقات الأدبية في المنابر طلال يس نموزجاً

مُساهمة من طرف ود..نقد الخميس يوليو 15, 2010 12:41 am

اخي / عائد.................
سلام الله عليك............

اولاً اشكرك على سعة صدرك للتحاور والتفاكر وأكيد..اكيد حا نتفق...
ثانياً مجمل مداخلتي موجهه للاخ بدر ماعدا الجزئية الآخيرة الملونة باللون الاحمر القاتم فهي موجهة لك اخي عائد.... واما بخصوص سؤالي ماذا تعني كلمة بدرالديني؟!! فهذا السؤال ايضا موجه للاخ بدر لانه سجل في بيانات الاسم كلمة بدرالديني ويمكن لك ان تتأكد من ذلك بنفسك من خلال بيانات بدر...
اخي عائد..الجزئية الآخيرة التي تخصك لم تبدئ لي فيها اي وجهة نظر لذلك اجد نفسي مضطراً ان اعيد عليك سؤالي مامعنى المرافئ للخمات؟!!! اما ارض الله نوعاً ما مقبولة... وما زلت اؤكد لك على ضرورة التعارف بالاسماء الصحيحة لأن الله سبحانه وتعالى قال ( يا ايها الذين أمنوا إنا خلقناكم من ذكر وانثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعرفوا إن اكرمكم عند الله اتقاكم )
في تفسير هذه الآية
قال ابن كثير : أي : ليحصل التعارف بينهم ، كل يرجع إلى قبيلته . وقال مجاهد في قوله عز وجل (لِتَعَارَفُوا) : كما يُقال فلان ابن فلان من كذا وكذا ، أي : مِن قَبيلة كذا وكذا . اهـ .
اخي عائد .. بعد الاستدلال بهذه الآية الكريمة اتمنى ان تكون قد اقتنعت بوجهة نظري بأنه لا مجال للتعامل بالأسماء المستعارة طالما ان الناس تلتقي في موضع خير وعلم ومعرفة بعيداً عن معصية الله ..واكرمك الله اذا كنا لا سمح الله نلتقي في موضع رزيلة جاز لنا ان نستعمل اسماء مستعارة خوفأً على سمعتنا اذا تعاملنا بأسمائنا الحقيقية.. فلذلك طالما ان الانسان مقتنع بأنه يؤدي في رسالة مقدسة وهي خدمة امتنا السودانية بالمعرفة والعلم في اوجه الحياة المختلفة فما الداعي للاسماء المستعارة اذاً؟!!!!!!!!!!!

آخيراً اتمنى ان اكون قد وفقت في توضيح وجهة نظري بخصوص الاسماء المستعارة واتمنى ان اراك قريباً باسمك الحقيقي كي نسعد بمعرفتك...
دمت ولك مودتي.. وكن بخير..وجدي الطيب نقد
ود..نقد
ود..نقد
مشرف القسم الثقافي

عدد الرسائل : 3199
الإسم الكامل : وجدي الطيب نقد نقد مصطفى
نقاط : 10124
تاريخ التسجيل : 05/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السرقات الأدبية في المنابر طلال يس نموزجاً Empty رد: السرقات الأدبية في المنابر طلال يس نموزجاً

مُساهمة من طرف عائد النقدابي الخميس يوليو 15, 2010 1:18 am

اخ وجدي
اما بخصوص سوالك عن الاسم مرافي للخدمات
محل في السودان لبيع الجوالات والنت
اما عن محل الاقامة صحيح كتبت ارض الله
وهذا بريدي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
عائد النقدابي
عائد النقدابي
عضو فعال

عدد الرسائل : 89
بلد الإقامة : السودان
الإسم الكامل : عائد يس نقد
نقاط : 5425
تاريخ التسجيل : 05/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى