منتدى قرية الدناقلة
DANAGLA CYBER COMMUNITY

جمهورية السودان
ولاية الجزيرة

مجتمع قرية الدناقلة الرقمي

أخي الزائر الكريم

اذا لم تكن مسجَّلا بعد في منتدى قرية الدناقلة, نرجو اكرامنا بالتسجيل و الانضمام الى أكبر تجمع رقمي لابناء قرية الدناقلة على الانترنت

اذا كنت مسجلا فعلا, ارجو الدخول و عدم حرماننا من رؤية اسمك على قائمة الأعضاء اذا واجهتك مشكلة ارسل رساله الى الهاتف 09117685213

ولك وافر الشكر و الامتنان

أسرة منتدى قرية الدناقلة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى قرية الدناقلة
DANAGLA CYBER COMMUNITY

جمهورية السودان
ولاية الجزيرة

مجتمع قرية الدناقلة الرقمي

أخي الزائر الكريم

اذا لم تكن مسجَّلا بعد في منتدى قرية الدناقلة, نرجو اكرامنا بالتسجيل و الانضمام الى أكبر تجمع رقمي لابناء قرية الدناقلة على الانترنت

اذا كنت مسجلا فعلا, ارجو الدخول و عدم حرماننا من رؤية اسمك على قائمة الأعضاء اذا واجهتك مشكلة ارسل رساله الى الهاتف 09117685213

ولك وافر الشكر و الامتنان

أسرة منتدى قرية الدناقلة
منتدى قرية الدناقلة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موضوع للنقاش

+2
ود..نقد
أحمد كسلا
6 مشترك

اذهب الى الأسفل

موضوع للنقاش  Empty موضوع للنقاش

مُساهمة من طرف أحمد كسلا الإثنين فبراير 06, 2012 11:46 am

لماذا اتسم التعليم في قرية الدناقلة ب الارهاب مع العلم ب ان المعلميين اكفاء ولكن يستخدمون الضرب والشتم امام تلاميذهم ....ومثل هذه العمليات من نخويف وارهاب وانبعاث القلق في داخل الطلب ....اثرت في كثير من الطلاب ...ومنهم من ترك المدرسة بسبب هذا الارهاب ... هل يظن هؤلاء ان التعليم ياتي ب التخويف والارهاب ... ومع العلم ب انو الناس أهل ...حقيقة هناك معلميين كانو هم السبب في ترك بعض الطلاب للمدرسة .... ونظام الارهاب هذا يستخدم منذ زمن .....بس انا عاوز اسألك سؤال ايها المعلم اذا قالو ليك هذا الشخص ترك المدرسة بسببك فماشعورك ؟؟؟؟؟

أحمد كسلا
أحمد كسلا
العضوية البرونزية

عدد الرسائل : 222
بلد الإقامة : السودان
الإسم الكامل : أحمد عبدالله إبراهيم أحمد
نقاط : 5658
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موضوع للنقاش  Empty رد: موضوع للنقاش

مُساهمة من طرف أحمد كسلا الثلاثاء فبراير 07, 2012 8:18 am

حقيقة الموضوع مالقي اي استجابة .... مع انو الناس عارفين انو الكلام دا حاصل في النهاية الكلام دا مابشمل كل المعلميين بس معلميين مخصصين ....وانا كتبت الموضوع دا تأثر لي احد الاشخاص الذي كان المعلم سببآ في خروجه من المدرسة ...وليس هو وحده ولكن كثير من الاشخاص ....لكن انا شايف انو الناس بقت بتكتم في جواها وتحاول تظهر البسمة للمجاملة ..... الناس مادايره تلتمس الواقع داييرين يظهرو ب البسمه الخاضعة التي تحتها الف خط والف سؤال ...علي العموم انا فتحت موضوع للنقاش وصيغة الموضوع بسرعه كان فيهو بعض الاخطاء لكن بتقري وتقريبآ الفهم وصل للناس ..... الحاجه البتمناها انو التعليم يتطور في هذه القريه الي اسلوب التعامل الراقي مع التلاميذ وعدم احتقارهم ....وانشاء العلاقات الطيبة بين المعلم والتلميذ .... حتي ينال كل شخص حصته من التعليم ... والله الموفق.
أحمد كسلا
أحمد كسلا
العضوية البرونزية

عدد الرسائل : 222
بلد الإقامة : السودان
الإسم الكامل : أحمد عبدالله إبراهيم أحمد
نقاط : 5658
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موضوع للنقاش  Empty رد: موضوع للنقاش

مُساهمة من طرف ود..نقد الثلاثاء فبراير 07, 2012 11:44 pm

الابن الكريم احمد كسلا.. لك التحية ..

موضوعك قيم وحقَ لك ان تكتب عنوانه (موضوع للنقاش)

ما دفعني الى المداخلة هو القيمة العالية للموضوع ، وكذلك الفهم الخاطئ للتلاميذ بأن المعلمون يمارسون معهم الارهاب ، وبصفتي واحداً من قبيلة المعلمين ، ارجو ان تسمح لي ببعض التعقيب عله يسهم في ازالة سوء الفهم لدى التلاميذ تجاه معلميهم...

اولاً .. العقاب هو وسيلة نحو التنشئة الأخلاقية للتلميذ ، وليس غاية للمعلم للتشفي والانتقام من تلاميذه ، إذ أن المعلم باعتباره قائد إداري للطلاب ، ومخطط ومنفذ للمواقف ، والخبير الممثل للجماعة ، ورمزها الضابط للعلاقات الداخلية ، والقائم على الثواب والعقاب ، والمحتكم إليه ، والممثل للمسؤولية الفردية ، ويأتي على رأس العوامل المؤثرة في تنشئة التلاميذ داخل المدرسة من خلال عمليات التفاعل التربوي تعليمي ، وهذه العمليات المعقدة ( الاجتماعية ، الثقافية ، الأخلاقية ، العلمية ، اللغوية ) لابد ان يتخللها ثواب وعقاب ولا يحق لنا ان نصفها بالارهاب ..

ثانياً.. هذه الرسالة السامية لا تعفينا من ان ننبه إلى خطورة المعلم باعتباره وسيط اجتماعي وخلقي للتلاميذ دون أن تكتمل في ذواتهم ثوابت القيم الخلقية الحقة ، التي تبدأ في التشكل لتظل معهم أبداً .

ثالثاً.. لمعالجة هذه المشكلة ولضمان ان المعلم يستخدم العقاب كوسيلة ، وليس كغاية علينا ان نبدأ بالبداية الصحيحة من المعلم ونسعى الى تنمية مهاراته ، وأساليبه في التنشئة الأخلاقية ، والتعليمية وتدريبه على ذلك . وهنا يأتي الدور الحقيقي لكليات التربية ، وكليات المعلمين التابعة لوزارة التربية والتعليم على وجه الخصوص ، فلنعمل جميعا من أجل تامين المعلم الكفء (معلم ايام زمان) زمن معهد بخت الرضا للمعلمين ، ومعاهد التاهيل التربوي ، وكليات المعلمات ، لنحقق في أنفسنا الاحلام والطموحات التي نريد أن تكون في أبناءنا ، ونتمنى من دولتنا ان تنتبه الى ان الركيزة الاساسية في العملية التعليمية هو المعلم ، ولتعد اليه مجده ، ومعاهده التي كانت تواصل الليل بالنهار من اجل تأهيله ، وتخريجه للعملية التعليمية معلماً كفءً بكل المقاييس ، ليظل راسخاً في نفوس تلاميذه رسوخ هذا البيت في رسالته السامية (قم للمعلم ووفه التبحيلا ** كاد المعلم ان يكون رسولا)...

لك عميق مودتي .. ود..نقد ،،،
ود..نقد
ود..نقد
مشرف القسم الثقافي

عدد الرسائل : 3199
الإسم الكامل : وجدي الطيب نقد نقد مصطفى
نقاط : 10124
تاريخ التسجيل : 05/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موضوع للنقاش  Empty رد: موضوع للنقاش

مُساهمة من طرف محمد الامين الأربعاء فبراير 08, 2012 7:10 am

ابن الأخت أحمد
عاطر المحبة ،،،،
اختلف معك قليلاً فيما أوردته في المقال صحيح بأن المعلمين الذين تعلمنا على أيديهم في الدناقلة كانوا أشداء واقويا يخوفوننا بأقصى أنواع العقوبات عندما تقصر في أي شي من واجباتك وسياسة العقوبات تتعدي أسوار المدرسة ويعطوك بعض الأوامر والتحذيرات بأن لا تذهب البحر أو الغابة أو الجناين أو السينما أو ..الخ هذا على مستوي جيلنا وجيل خالك خلف الله .. وكل ما تذهب للأجيال السابقة تكون القساوة والشدة أكتر..... وبالرغم من ذلك لا نصفهم بأنهم كانوا يمارسون الإرهاب التعليمي علينا أبداً ... لأن الأهل عندما يحضروا أي طالب للمدرسة أول شي يقولوه للمعلمين ( ليكم اللحم ولينا العضم ) ...كنا نحترمهم غاية الاحترام ولغاية الآن ... إذا رأيناهم في أي ( زقاق ) أو شارع من شوارع الدناقلة نتركه لهم ... كانوا أكفاء مقتدرين ...يجبروك على أحترامك لهم ...وبين هذا وذلك تجد عقول الطلبة مشبعة بالعلوم والثقافة حيث هناك الأندية الثقافية والرياضية والمسرح ... مع إننا في بدايات السلم التعليمي لكننا على علم بكل ما يحصل في العالم مع إننا لم نشاهد التلفزيون ولا القنوات ولا توجد وسائل اتصال حديثة كما هو الآن .. كنا فقط (نسترق السمع للراديو) ... بالرغم من ذلك كنا نعرف جغرافية كل دولة واسم أي عاصمة في العالم وبالمقابل عندما تكون مجتهدا وناجحا في علومك تقدم إليك التهاني والتبريكات المدوية وعلى مسمع وبصر الأشهاد .. ربما تكون صحن لقيمات أو كم كتاب وكراس أو تجيب فطور المعلمين لأنك أصبحت مميز جداً وتقام الطوابير المدوية في توزيع النتائج وهذا هو يوم عجيب هو يوم الحصاد ... وهناك أخر خمسة طلاب والطيش ترمي لهم نتائجهم في الهواء ويأمروك بأن تلتقطها وإذا لم تفلح ووقعت منك في الأرض لك عقوبة صارمة ..أضف إلي ذلك زفة (الطيش والبراطيش)
وجميع الطلاب يعرف أنواع تلك الطوابير فهناك الطابور المدرسي الصباحي العادي المعروف (يدور كل فصل إلي فصلة) ... وما بين هذه وتلك هناك الطوابير الجزائية التي تقوم منتصف النهار ..وهذا الطابور بالتحديد بتكون فيه الأمور في قمة التأهب والرعب لمشاهدة الحدث عينك عينك هو بمثابة (الكرسي الساخن) ويسمي بــ ( طابور الشيالين الأربعة ) - شد العصب -لأنهم يشدوك من إيديك ورجليك.. وبالرغم من ذلك نجد أن كل هذه الأشياء نابعة من عفوية تامة وليس القصد منها الترهيب والوعيد الفارغ وإنما كانت نتاج مسببات شاخصة ولأن من صلاحياتهم أيضاً هو تقويم أي عمل نشاذ ، لأن المعلم في الأول والأخير يريد الطالب المنضبط المهتم بدروسه وهكذا....
وفي ختام هذه المداخلة أقول بأنكم غير محظوظين لعدم مشاهدة تلك الحقبة ... وهذا بالطبع لم يكن سائد فقط في قريتنا وإنما كان في كل أرجاء السودان لأن ( الجزء لا ينفصل من الكل ) والزمن تغير أكيد للأحسن بوجود التقنية والتكنولوجيا ولكن مستوي التعليم ذهب بعيداً للخلف وأصبح الكم هائل بدون أي كيف ... وحتى الذين تركوا التعليم والمدرسة زي ما ذكرت نراهم الآن ناجحين في مجالات مختلفة .. ومداخلتي ليس دفاعاً عن سياسات التعليم آنذاك ولكن كل زمن وله طريقته ربما تلك القساوة والشدة في التعليم .. نابعة من قساوة الطبيعة ومحيطها أو شي من هذا القبيل .. لأن مؤهلات المعلمين التعليمية والمعرفية قوية جداً لأن معظمهم تخرج من بخت الرضا و أمدرمان مع علمنا بأنها تخرج معلمين أصحاب قدرات هائلة في تدريس المناهج التعليمية
عاطر محبتي ،،،،
محمد الامين
محمد الامين
عضو لجنة دستور

عدد الرسائل : 1619
بلد الإقامة : الرياض
الإسم الكامل : محمدالامين
نقاط : 7357
تاريخ التسجيل : 09/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موضوع للنقاش  Empty رد: موضوع للنقاش

مُساهمة من طرف أحمد كسلا الأربعاء فبراير 08, 2012 2:19 pm

والله اشكركم بحراره الاخ نقد ..... والخال محمد ......... وكلامكم حقيقه عجبني شديد ..... وهذا يدل علي طيب اصلكم ....... وعلي الانقياد الصحيح والامتثال لي حقوق المعلم عليك ...... لكن هناك اشيئا يجب ان تذكر مهما كان الثمن ف الحق حق ....... فهناك تلاميذ لديهم الرغبه في التعلم ولكن كان الاستاذ حايل بينه لان هذا المعلم استخدم اسلوب عنف بث الرعب فيه ..... ومن شدة خوف هذا التلميذ كان يدخل الحصة علي اساس انها متين حا تنتهي ..... هنا كسر المعلم رغبة هذا التلميذ ....وليس العنف بأن يجلد الطالب ب الصوت فهذا من الامور المعتاد عليها ..... ولكن العنف هو استخدام اساليب الشتم الغير مقبولة .... واستخدام الربط ب الحبال فهل هذا يعد تأديب بل هذا تخويف ياخي (ربيط ب الحبال انا تور ) انا مابشر عادي ياخي زي وزيك .... هذا مارواه لي احد الاخوان .... انا مابنكر حق المعلم علي ليه الاحترام وليه التقدير وانا حقيقة ...بحترم كل المعلميين الذين تعلمت علي يدهم .... ولكن هذا التجسيد من ما حكاه لي بعض الاخوه ... وانا متاكد من انو في ناس هنا حضروا زمن (الربيط ) ايوا المعلم شاطر ومافيهو كلمة ...لكن وين الاخلاق ...فعملية التعليم اخلاق قبل كل شيء .... اذا كان صدر من الطالب سلوك اوتقصير فلديك الصوت ...فهو كافي ..... حقيقه في احتقار من مثل هؤلاء .... وشوف انت لديهم كيف تذكر ك معلم عندما يجتمعوت علي سيرتك .... كل لفظ انت قلتو هم بذكروا كلو عملية شنيعه ومؤثره هم بذكروها ..... يعني مافي سمات طيبة ...... وانا في النهاية رسالتي لي كل معلم انو يوافق في عملية التربية ب الاساليب المعتاده وان يجعل فهم ووصول المعلومة للتلميذ هيا الهدف الاساسي .... وربنا يوفق كل المعلميين بقريتنا الحبيبة واخراج من ابناء القرية نوابق ..... ولكم جزيل الشكر .....والله سبحانة وتعالي الموفق .
أحمد كسلا
أحمد كسلا
العضوية البرونزية

عدد الرسائل : 222
بلد الإقامة : السودان
الإسم الكامل : أحمد عبدالله إبراهيم أحمد
نقاط : 5658
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موضوع للنقاش  Empty رد: موضوع للنقاش

مُساهمة من طرف ود..نقد الأربعاء فبراير 08, 2012 3:00 pm

الابن الكريم .. احمد لك التحية..

اتفق معك بألا تكون العقوبة قاسية لدرجة السب والتربيط بالحبال ، وهذا خطأ فادح ، ونتائجه كارثية على التلميذ وعلى مستقبله ، واتمنى من الاخوة المعلمين الذين يمارسون مثل هذه الاساليب ان يكفوا عنها ، لصالح انشاء جيل صالح معافى ، يسهم في نمو بلادنا الحبيبة وتطورها..

خارج النص..
الم تلاحظ يا احمد بأنني خاطبتك بكلمة ابني اكثر من مرة!! ، وانت تخاطبني بكلمة اخ..
في الحسبة انا عمك لان جدك ابراهيم ابن عمة والدتي لزم مما يعني ان والدك عبدالله اخي ابن خالي

لك عميق مودتي .. ود..نقد ،،،
ود..نقد
ود..نقد
مشرف القسم الثقافي

عدد الرسائل : 3199
الإسم الكامل : وجدي الطيب نقد نقد مصطفى
نقاط : 10124
تاريخ التسجيل : 05/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موضوع للنقاش  Empty رد: موضوع للنقاش

مُساهمة من طرف الوليد الأربعاء فبراير 08, 2012 7:06 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الموضوع حقيقة مثير للنقاش و يا ريت الزمن يرجع حتى يرجع إحنرام المعلم و ترجع للمجتمع أصالته (مين كان بيسأل المعلم فى عقاب الطالب و مين كان يأيد الطالب على الخطأ) لكن اليوم حدث و لا حرج

و أهلنا زمان بيقولو القلم ما بيذيل بلم ..........!
لكن المقولة تقريباً حاصلة فى زماننا هذا ...!!!

لكم كل التقدير
الأخوان:
أحمد
الطيب
محمد الأمين

الوليد
العضوية البرونزية

عدد الرسائل : 213
نقاط : 5890
تاريخ التسجيل : 02/03/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موضوع للنقاش  Empty رد: موضوع للنقاش

مُساهمة من طرف أحمد كسلا الأربعاء فبراير 08, 2012 7:59 pm

العم وجدي الطيب نقد لك كل التحية والمحبة والاحترام وشكرآ علي هذا التوضيح القيم
أحمد كسلا
أحمد كسلا
العضوية البرونزية

عدد الرسائل : 222
بلد الإقامة : السودان
الإسم الكامل : أحمد عبدالله إبراهيم أحمد
نقاط : 5658
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موضوع للنقاش  Empty رد: موضوع للنقاش

مُساهمة من طرف أحمد كسلا الأربعاء فبراير 08, 2012 8:20 pm

الاخ وليد لك التحية والاحترام (الصاح صاح والخطأ خطأ) ونحن كلنا بشر غير كامليين والكمال والعزه لله عزوجل .... والناس بتغلط والغلط بتحل ب الاستمالة لي الراي الراجح .... وكلنا بنتحاسب مافي زول افضل علي زول كل الناس واحد.....لو رجعت ايام زمان ولا حاليآ ...مافي داعي لهضم حقوق الطالب .... والخطأ من الطالب يعاقب علية ب الطرية القانونية
أحمد كسلا
أحمد كسلا
العضوية البرونزية

عدد الرسائل : 222
بلد الإقامة : السودان
الإسم الكامل : أحمد عبدالله إبراهيم أحمد
نقاط : 5658
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موضوع للنقاش  Empty رد: موضوع للنقاش

مُساهمة من طرف محمد الامين الخميس فبراير 09, 2012 7:03 am

عاطر التحية لكل المتداخلين الأعزاء ،،،،،،،
إذا نظرت يا أبو حميد بعين المتأمل كما قلت لك في السابق بأن التعليم كان مزدهر أيما ازدهار ، وهذا بالطبع لا يعطي المعلمين الحق في ممارسة أنشطة غير لائقة مثل الترهيب والسب والضرب الذي يسبب الأذي ولكن في حدود اللياقة وما تقتضيه المصلحة التعليمية وبالفعل كان هناك معلمين صارمين ومن شدة صرامتهم في حصصهم ..انفلت منهم طابع الترغيب وتحول إلي كرهه شديد لموادهم و للتعليم عموماً ..وترك بعض الطلاب المدرسة إلي مدارس أخري أو التحقوا بسوق العمل وهو كثر ... ولكنهم أبدعوا في مجالات الحياة المختلفة وتحملوا مسئولياتهم الجسام عن طيب خاطر ... وفي السابق عموم الأهل لا يتركوا للطلاب أي خيار آخر هو أما أن تكون مواظب في تعليمك وتجتهد أو تذهب غير مأسوف عليك إلي شغل الشقاوة والتعب ... لا خيار ثالث أما تختار ولا تختار وفي الأغلب لا تختار .. أما بالنسبة للعمليات التي يمارسها المعلمين مثل السب والشتم والتربيط و الحبس في الفصول أعتقد أنها لا تخدم المسيرة التعليمية في شيء ..وفي أغلب الأحيان تنفر الطالب من المدرسة هذا لا يختلف عليه اثنان .. ولكن ، لكل قاعدة شواذ فهناك من المعلمين من يمتاز بالقسوة والحدة وهم قلة ..وبنفس القدر هناك معلمين يمتازون بالفرايحية وتجد الطلبة يتسامرون ويلعبون معهم وحتى إذا تأخرت حصصهم لا يهم ، وعادة الطلبة عندما يتأخروا في المدرسة لغاية الساعة الثالثة أو الرابعة عصراً ، تأتي الأمهات إلي المدرسة وينتظرن أولادهم بالخارج .. فإذا علمن بأن المعلم الفلاني معهم وشعرن بصوت الطلبة طالع للخارج فمعناتا هذا هو إستاذ فلان .. ويذهبن في حال سبيلهم .. أما إذا كان معهم أحد المعلمين الصارمين ... ولم يسمعن صوت أي طالب فهناك عقاب واقع لا محالة .. ولكن بغض النظر عن هذا وتلك فنحن كطلاب مسئولين أيضاً ، لأننا كنا نمارس أشياء تسيئهم مثل كتابة ألقابهم في المدرسة وفي الشوارع وكنا لا نتركهم في حالهم .. الخ ، و سابقاً الأعباء التي تقع على عاتق الطلاب كثيرة ومرهقة فمثلاً هناك ( القلادة ) التي أججت البيوت والساحات وقاعدتها : هي أن كل من تبيت عنده هذه القلادة لليوم الثاني له (عقوبة ) ومع إنها متعلقة بجدول الضرب ولكنها تمثل الرصيد الافتتاحي لكل من تبيت عنده ، ويأتي طابور الصباح .. ويا سواد ليلك لو كانت بايتة معاك .. ظل الجميع يحفظ جداول الضرب وأي متعلقات أخري ولا ضير إذا ساعدك أهلك في الإجابة فلا مانع من ذلك ... المهم ما تبيت معاك وبظهور هذه القلادة شلت حركة الطلاب تماماً ... في ممارسة الأعمال الأخرى مثل لعب البلي والتشريك للطير والذهاب للبحر وأصبح ديدن كل طالب بأن يتخفي .. أو يعمل أشياءة في الخفاء ، ونأمل أن نكون بهذا الكلام غطينا لك مساحة الحلقة المفرغة من ذاك الزمن الجميل
عميق مودتي،،،،،،،،،،،
محمد الامين
محمد الامين
عضو لجنة دستور

عدد الرسائل : 1619
بلد الإقامة : الرياض
الإسم الكامل : محمدالامين
نقاط : 7357
تاريخ التسجيل : 09/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موضوع للنقاش  Empty رد: موضوع للنقاش

مُساهمة من طرف أحمد كسلا الخميس فبراير 09, 2012 8:56 am

لك التحية ياخال
حقيقه كلامك جميل آخذتنا في جوله تحكي عن ماضيكم الجميل وعن زكريات باقيه معك منذ زمن بعيد مما يدل علي ان هذه الزكريات لها مكانه خاصه عندك ....... حقيقه يعني المعلمين بختلفوا زي ماقلت في المعلم البترتاح ليه وبترتاح لي تدريسو حتي انت ما بتكون حاسي ب الزمن وحقيقه دا بيرجع لي انو هذا المعلم آجاد التعامل مع التلاميذ وفتح لهم قلبه .... وهناك المعلم الذي تكره سيرتو حتي دا لمن يخش الفصل الطلاب بكونو في حالة زهج منتظرين متين الحصه تنتهي إذآ هذا المعلم لم يجيد التعامل معهم ..... ... لكن يا خال زمنكم كان سمح ب الرغم من الناس كانت بتعاني وكان في قسوة في التعليم وصعوبه في الدراسه وصعوبه للطالب في الوصول الي المعلومه وصعوبه في القرايه لأنو الناس كانت بتقرا ب (المستوره) .... لكن يا خال انا بشيد ب زمنكم لأنو كان زمن الناس الطيبه الناس الحنينة ..... ولك التحيه والإحترام
أحمد كسلا
أحمد كسلا
العضوية البرونزية

عدد الرسائل : 222
بلد الإقامة : السودان
الإسم الكامل : أحمد عبدالله إبراهيم أحمد
نقاط : 5658
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موضوع للنقاش  Empty رد: موضوع للنقاش

مُساهمة من طرف سامي محمود (ابوشيبة) السبت فبراير 11, 2012 6:08 am

الاخ/ احمد لك التحيه حقيقه والله موضوعك يستحق النقاش والمعلم مهما كان عندما يعاقب تلميذ لايريد التشفي بالتلميذ بقدر مايريد توجيهه وارشاده لكن قصة انو تلميذ اخلي مدرسه لي معلم دي صعبه شويه لانو المعلم في النهايه بشروله طاقة تحمل محدوده ومثله كالشمعه تحترق لتضئ الآخرين وهمه الاكبر انو تلميذو اكون متفوق دئمأ وزمان اخي احمد لو العقاب بشرد كان خلينا المدرسه زمااان لكن الرغبه في التعلم كانت اقوي لكن اولاد الزمن ده حقيقه رغبه في التعليم مافي ودلع شديد وقعد اعملو المعلم شماعه .
قم للمعلم ووفه التبجيلا *** كاد المعلم ان يكون رسولا
لك عميق مودتي اخي احمد.دمت في امان الله
سامي محمود (ابوشيبة)
سامي محمود (ابوشيبة)
مراقب القسم الترفيهي

عدد الرسائل : 554
بلد الإقامة : بحري - شرق النيل - عدبابكر
الإسم الكامل : سامي محمود عثمان الشيخ
نقاط : 5680
تاريخ التسجيل : 10/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موضوع للنقاش  Empty رد: موضوع للنقاش

مُساهمة من طرف أحمد كسلا الأحد فبراير 12, 2012 11:10 am

الاخ سامي لك التحية والاحترام
ب النسبة لي التعليم اختلف وكل زمن ب جيلو لكن نحن ماجيل الدلع ممكن يكون جيل غيرنا .... والاستاذ ليو احتراموا حتي الان ..... بس نحن اتناولنا حقائق معينة في انواع العقاب الغير مسموح بيهو .... يعني المعلم عندو سلطه محدده لا تتجاوز القانون ....
أحمد كسلا
أحمد كسلا
العضوية البرونزية

عدد الرسائل : 222
بلد الإقامة : السودان
الإسم الكامل : أحمد عبدالله إبراهيم أحمد
نقاط : 5658
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موضوع للنقاش  Empty رد: موضوع للنقاش

مُساهمة من طرف سامي محمود (ابوشيبة) الإثنين فبراير 13, 2012 5:30 am

الاخ/ احمد لك ودي وانا ماقاصد جيلكم انتو مدلع تعليم لكن حقيقه يااخي احمد اولا الزمن ده مدلعين شويه . اماعن عقاب المعلم للتلميذ اتمني الايتجاوز الخطوط الحمراء من إساءه وشتم بل يكون في حدود التوجيه والارشاد مع العقاب البدني الغيرمؤذي الذي يؤدي الي اعاقة التلميذ بدنيأ ومعنويأ وانا معاك في المفهوم ده. تقبل اخي احمد مروري مع كامل ودي وتقديري.
سامي محمود (ابوشيبة)
سامي محمود (ابوشيبة)
مراقب القسم الترفيهي

عدد الرسائل : 554
بلد الإقامة : بحري - شرق النيل - عدبابكر
الإسم الكامل : سامي محمود عثمان الشيخ
نقاط : 5680
تاريخ التسجيل : 10/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موضوع للنقاش  Empty رد: موضوع للنقاش

مُساهمة من طرف أحمد كسلا الإثنين فبراير 13, 2012 5:45 pm

لك التحية والاحترام الاخ سامي وشكرآ علي التوضيح وعلي النصيحة ..... وجزاك الله خير
أحمد كسلا
أحمد كسلا
العضوية البرونزية

عدد الرسائل : 222
بلد الإقامة : السودان
الإسم الكامل : أحمد عبدالله إبراهيم أحمد
نقاط : 5658
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موضوع للنقاش  Empty رد: موضوع للنقاش

مُساهمة من طرف سمية يوسف الامين الثلاثاء فبراير 14, 2012 8:52 am

الاخ أحمد فعلاً موضوعك مهم وأنا قرأت آراء كل المتداخلين في البوست وعجبتني شديد ورجعتني للزمن الجميل وخاصة كلام الاخ محمد الامين فعلاً في محله وكأنوا بتكلم بلساني عن الذي كنت سوف أقوله وأنا معك أيضاً ياأخي احمد في عدم القسوة في العقاب يعني يكون عقاب وضرب غير مبرح لأنه عقاب للفائدة وليس للضرر والتشفي من الطالب وأنا أقترح بدل العقاب والترهيب يكون هناك ترغيب وتحبيب في المدرسة بالهدايا لمن يكون متفوق ومجتهد والهدايا تكون فورية وليست آخر الفترة لأنو الهدايا الفورية تشجع على حب التعليم والمعلم وأيضاً عمل رحلات للشطار فقط وخروجهم للفسحة أول مايحلوا التمرين ويصححوه يطلعوا للفسحة قبل الطلبة المهملين يعني يكون هناك تشجيع للطلاب على الاجتهاد وحل التمارين والمعلم لازم يعطي من وقته شئ للفسحة النفسية والمعنوية وعندما يرى الملل دخل على حصته يكسر الملل بشئ من النكتة أو قصة طريفة تخرجهم من جو الملل ويرجع للدرس بنفسيات جديدة للطالب وأيضاً بالمقابل حرمان الطالب المهمل والكسلان من كل هذه المغريات وعندما يهتم ويحل التمارين ويطيع المعلم يستحق هذه الهدايا والرحل ...........ولك التحية أخي أحمد تقبل مروري
سمية يوسف الامين
سمية يوسف الامين
العضوية البرونزية

عدد الرسائل : 396
بلد الإقامة : السعودية
الإسم الكامل : سمية يوسف الامين
نقاط : 5822
تاريخ التسجيل : 15/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى