منتدى قرية الدناقلة
DANAGLA CYBER COMMUNITY

جمهورية السودان
ولاية الجزيرة

مجتمع قرية الدناقلة الرقمي

أخي الزائر الكريم

اذا لم تكن مسجَّلا بعد في منتدى قرية الدناقلة, نرجو اكرامنا بالتسجيل و الانضمام الى أكبر تجمع رقمي لابناء قرية الدناقلة على الانترنت

اذا كنت مسجلا فعلا, ارجو الدخول و عدم حرماننا من رؤية اسمك على قائمة الأعضاء اذا واجهتك مشكلة ارسل رساله الى الهاتف 09117685213

ولك وافر الشكر و الامتنان

أسرة منتدى قرية الدناقلة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى قرية الدناقلة
DANAGLA CYBER COMMUNITY

جمهورية السودان
ولاية الجزيرة

مجتمع قرية الدناقلة الرقمي

أخي الزائر الكريم

اذا لم تكن مسجَّلا بعد في منتدى قرية الدناقلة, نرجو اكرامنا بالتسجيل و الانضمام الى أكبر تجمع رقمي لابناء قرية الدناقلة على الانترنت

اذا كنت مسجلا فعلا, ارجو الدخول و عدم حرماننا من رؤية اسمك على قائمة الأعضاء اذا واجهتك مشكلة ارسل رساله الى الهاتف 09117685213

ولك وافر الشكر و الامتنان

أسرة منتدى قرية الدناقلة
منتدى قرية الدناقلة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اولا: اود ان أتقدم بالشكر الجزيل للأخ وجدي الطيب نقد علي تعليقه السريع وآمل التعليقات من بقية الأعضاء المنتدي والي الحلقة الثانية حول المسجد الأقصى، النذير... قبل حلول الكارثة: نواصل من الحلقة الاول حيث اوضحنا بعض النصوص الشرعية حول المسجد الاقصي ويقدس

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

اولا: اود ان أتقدم بالشكر الجزيل للأخ وجدي الطيب نقد علي تعليقه السريع وآمل التعليقات من بقية الأعضاء المنتدي  والي الحلقة الثانية  حول المسجد الأقصى، النذير... قبل حلول الكارثة: نواصل من الحلقة الاول حيث اوضحنا بعض النصوص الشرعية حول المسجد الاقصي ويقدس Empty اولا: اود ان أتقدم بالشكر الجزيل للأخ وجدي الطيب نقد علي تعليقه السريع وآمل التعليقات من بقية الأعضاء المنتدي والي الحلقة الثانية حول المسجد الأقصى، النذير... قبل حلول الكارثة: نواصل من الحلقة الاول حيث اوضحنا بعض النصوص الشرعية حول المسجد الاقصي ويقدس

مُساهمة من طرف عمر الامين الأربعاء مارس 17, 2010 1:55 pm

اولا: اود ان أتقدم بالشكر الجزيل للأخ وجدي
الطيب نقد علي تعليقه السريع وآمل التعليقات من بقية الأعضاء المنتدي






والي الحلقة
الثانية حول المسجد الأقصى، النذير... قبل
حلول الكارثة
:



نواصل من الحلقة الاول حيث اوضحنا بعض
النصوص الشرعية حول المسجد الاقصي



ويقدس اليهود نفس المكان و يطلقون عليه
اسم "جبل الهيكل" علي ساحات
المسجد الأقصى نسبة لهيكل نبي الله سليمان عليه السلام و تحاول العديد من منظمات
اليهودية المتطرفة تتذرع بهذه الحجة التي ليس لديها سند تاريخي رغم الحفريات التي قامت وتقوم بها إسرائيل منها
منظمة جبل الهيكل و غيرها.



  • موقع المسجد الاقصى داخل اسوار البلدة القديمة بالقدس (الشرقية)
    هو المنطقة المحاطة بالسور المستطيل الواقع جنوب شرق مدينة القدس الشرقية
    المسورة المعروفة بالبلدة القديمة. و تبلغ مساحة المسجد قرابة 144 دونما علما
    أن (الدونم = 1000مترا) وتبلغ قياسات المسجد الأقصي:-من الجنوب 281م ومن
    الشمال 310م و من الشرق 462م ومن الغرب 491م . وهذه الحدود لم تتغير منذ وضع
    المسجد الأقصى ؤول مرة كمكان للصلاة بخلاف المسجد الحرام و المسجد النبوي
    الذين توسعا عدة مرات . للمسجد الاقصي 10 ابواب ما زالت مفتوحة وهي:-1) باب المغاربة،2)
    باب السلسلةن 3) باب المطهرةاو المتوضأ 4) باب القطانين 5) باب الحديد 6) باب
    الناظر 7) باب الغوانمة وكلها من الجهة الغربية 8) باب العتم ( شرف الانبياء)
    9) باب حِطة 10) باب الأسباط وهذه في الجهة الشمالية. و للمسجد الاقصى 4
    مئاذن و هي :-

  • مئذنة باب المغاربة الواقة في الجنوب الغربي ومئذنة باب السلسلة
    الواقة في الجهة الغربية و مئذنة

  • باب الغوانمة الواقعة في الشمال الغربي 4) مئذنة باب الأسباط في
    الجهة الشمالية

  • ومع الفتح الاسلامي للقدس عام 636 م الموافق لسنة 15
    هجرية بني الخليفة الأموي عبد الملك بن مروان مسجد عمر بن الخطاب رضي الله
    عنه المسجد القبلي و في عهد الدولة الاموية ايضا بنيت قبة الصخرة كما اعيد
    بناء المسجد القبلي(مسجد عمر) و استغرق هذا كله 30 عاما من سنة 66 هـ حتي سنة
    96هـ( 685م -715م)

  • وقباب المسجد الاقصي 14 قبة أعظمها قبة الصخرة وهي المبنى المثمن
    ذو القبة الذهبية و موقعها بالنسبة للمسجد الاقصى ككل كموقع القلب من جسد
    الانسان أي انها تقع في وسطه إلي اليسار قليلا وسميت بهذا الاسم نسبة الي
    الصخرة التي تقع داخل المبنى و التي عرج منه النبي صلى الله عليه وسلم الي
    السماء علي ارجح الاقوال لان الصخرة هي أعلى بقعة في المسجد الأقصى و ان
    الصخرة غير معلقة كما يعتقد عامة الناس
    لكن يوج اسفلها مغارة صغيرة




وقد توثقت عرى علاقة الاسلام بالمسجد الاقصى حيث اسرى بالنبي صلى الله عليه وسلم من
المسجد الحرام الي المسجد الاقصى و فيه صلى النبي إماما بالأنبياء و منه عرج النبي
صلي الله عليه وسلم السماء حيث فرضت عليه
الصلاة.



والصلاة في المسجد الاقصى تعادل 500 صلاة في
غير من المساجد. قال صلى الله عليه وسلم "الصلاة في المسجد الحرام بمائة ألف
صلاة والصلاة في مسجدي بألف صلاة والصلاة في بيت المقدس بخمسمائة صلاة) وهناك العديد من الأحاديث التي
تحث علي الصلاة في المسجد الأقصى و زيارته .






دعوني اعود بكم لسنة 15 للهجرة سنة فتح
القدوس و تسلم أمير المؤمنين عمر بن الخطاب مفاتيح المدينة انقل لكم الصورة
المضيئة لتسامح الإسلام وهو في موقف القوة مع الملل الاخري و هم في موقـــف الضعــف
وكانوا بالامس أعداءمحاربين و صورة تواضع الخلفاء الراشدين و حكام
المسلمين في جيل الصحابة رضوان الله عليهم
أجمعين وزهدهم في هذه الدنيا الفانية



يقول الامام المفسر و المؤرخ ابن كثير في
البداية و النهاية:






" قدم عمر ابن الخطاب الجابية ( موقع)
علي طريق ايلياء على جمل أورق( في لونه بياض إلي سواد): القاموس المحيط،/ تلوح
صلعته الي الشمس ليس عليه قلنسوة ( طاقية) و لا عمامة حقيبته نَمِرة او شملة محشوة
ليفا هي حقيبته اذا ركب ووسادته اذا نزل .



و عليه قميص من كرابيس(الكرباس ثوب من القطن
ابيض)/ القاموس المحيط/ قد تخرق جنبه ( يعني مشروط ) . فقيل له: أنت ملك العرب و
هذه البلاد لا تصلح فيها الإبل فلو لبست شيئا غير هذا و ركــبت برذونا ( حصان )
لكان ذلك اعظم في اعين القوم ؟ فقال:
" نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فلا
نطلب لغير الله بديلا .



(يعني لم يستجب لرجاءات اهل البروتوكول و المستشارين)



أ‌-
ثم
صالح أهل بيت المقدس بالاتفاقية التي عرفت
بالعهدة العمرية و اليكم نصها كما أوردها ابن كثير




ب‌-
بسم الله
الرحمن الرحيم. هذا ما أعطي عبد الله عمر امير المؤمنين أهل ايلياء من الامان...
اعطاهم امانا :ـ




ت‌-
على انفسهم
و اموالهم و لكنائسهم و صلبانهم و سقيمها ( المرضى) وبريئها وسائر ملتها انه"




ث‌-
لا تسكن
كنائسهم و لا تهدم و لا ينقص منها شيء من اموالهم و لا يكرهون علي دينهم و لا يضار
احد منهم.




ج‌-
ولا
يسسكن بيلياء احد من اليهود.




ح‌-
وعلي أهل
ايلياء ان يعطو الجزية كما يعطر اهل المدائن




خ‌-
وعليهم ان يخرجوا منها الروم(المستعمرين لاهل ايلياء)
و اللصوص. فمن خرج منهم فإنه آمن علي نفسه و ماله حتي يبلغوا مأمنهم و من اقام
منهم فهو آمن و عليه مثل علي اهل ايلياء من الجزية




د‌-
ومن احب من اهل ايلياء ان يسير بنفسه و ماله مع الروم
ويخلي بيعهم و صلبانهم فانهم آمنون علي أنفسهم و علي بيعهم ( دور العبادة) و
صلبانهم حتي يبلغوا أمنهم.




ذ‌-
ومن شاء
منهم قعد و عليه مثل ما علي أهل ايلياء من الجزية، و من شاء سار مع الروم، و من
شاء رجع الي اهله.




ر‌-
وانه لا
يؤخذ منهم شيء حتى يحصد حصادهم.




ز‌-
وعلي ما في هذا الكتاب عهد الله و ذمة رسوله و ذمة
الخلفاء و ذمة المؤمنين اذا اعطوا الذي عليهم من الجزية كتب و حضر سنة 15 للهجرة .




س‌-
شهد علي
ذلك:



خالد بن الوليد /و عبد الرحمن
ابن عوف / و عمرو بن العاص/و معاوية ابن ابي سفيان.



قال ابن كثير: دخل عمر رضي الله عنه بيت
المقدس مكبرا وقيل ملبيا سائرا علي قدميه و غلامه اسلم يركب البعير لان الغلام و
امير المؤمنين كانا يتناوبان جملا واحدا
وكان دور الغلام في الركوب . ) انتهى الاقتباس .






انظروا عالي تسامح الاسلام و هو منتصر مع
اعدائه و الي موقف اوربا النصرانية مع المسلمين في الاندلس عنما حرقت الكتب و هي
تلتهما النيران لمدة ثلاث ايام بليالها و ذبح الالف بعد ان استسلموا و اقيمت محاكم التفتيش التي
كانت تقتل المسلمين علي اسمائهم و اجبروا علي ترك دينهم و اجبروا علي تغيير
اسمائهم الاسلامية و هدمت مساجدهم وا لنا نذهب بعيدا في التاريخ بل انظروا حتي في
هذه الايام لتعامل امريكا ام الحضارة الغربية مع مخالفيهم ومعظمهم اخذ بالشبه وما
قصة سامي الحاج و رفاقه ببعيد في سجون قونتناموا



اخوكم عمر محمد احمد الامين

عمر الامين
عضو مميز

عدد الرسائل : 114
بلد الإقامة : المملكة العربية السعودية
الإسم الكامل : عمر محمد احمد الامين الحاج علي
نقاط : 5998
تاريخ التسجيل : 03/10/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اولا: اود ان أتقدم بالشكر الجزيل للأخ وجدي الطيب نقد علي تعليقه السريع وآمل التعليقات من بقية الأعضاء المنتدي  والي الحلقة الثانية  حول المسجد الأقصى، النذير... قبل حلول الكارثة: نواصل من الحلقة الاول حيث اوضحنا بعض النصوص الشرعية حول المسجد الاقصي ويقدس Empty رد: اولا: اود ان أتقدم بالشكر الجزيل للأخ وجدي الطيب نقد علي تعليقه السريع وآمل التعليقات من بقية الأعضاء المنتدي والي الحلقة الثانية حول المسجد الأقصى، النذير... قبل حلول الكارثة: نواصل من الحلقة الاول حيث اوضحنا بعض النصوص الشرعية حول المسجد الاقصي ويقدس

مُساهمة من طرف ابو أحمد الأربعاء مارس 17, 2010 5:35 pm

تاريخ المسلمين والروم النصار حافل بالأحداث ففيه السلم والحرب ، والهدنة والقتال ن، والمسلمون اليوم مع الروم حالهم غير مستقر ، بل يتقلبون ما بين سلم وحرب ، وقد أخبر النبي صلى الله عيله وسلم أن علامات الساعة : وقوع حرب كبرى بين المسلمين والروم ، وذلك قبل ظهور المهدي / سماها النبي صلى الله عليه وسلم الملحمة الكبرى ، حيث ينتصر فيها المسلمون ثم يتوجهون إلى فتح القسطنطينية ،
فعن معاذ بن جبل رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عيله وسلم قال : (( عمران بيت المقدس خراب يثرب ، وخراب يثرب خروج الملحمة ، وخروج الملحمة فتح القسطنطينية ، وفتح القسطنطينية خروج الدجال ))
رواه ابوداود والترمذي وحسنه الألباني في صحيح أبي داود وقد تفرد به عبد الرحمن بن ثابت عن أبيه عن مكحول .

ابو أحمد
عضو نشيط

عدد الرسائل : 32
بلد الإقامة : الرياض
الإسم الكامل : محمد الأمين حامد الحاج
نقاط : 5498
تاريخ التسجيل : 13/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اولا: اود ان أتقدم بالشكر الجزيل للأخ وجدي الطيب نقد علي تعليقه السريع وآمل التعليقات من بقية الأعضاء المنتدي  والي الحلقة الثانية  حول المسجد الأقصى، النذير... قبل حلول الكارثة: نواصل من الحلقة الاول حيث اوضحنا بعض النصوص الشرعية حول المسجد الاقصي ويقدس Empty رد: اولا: اود ان أتقدم بالشكر الجزيل للأخ وجدي الطيب نقد علي تعليقه السريع وآمل التعليقات من بقية الأعضاء المنتدي والي الحلقة الثانية حول المسجد الأقصى، النذير... قبل حلول الكارثة: نواصل من الحلقة الاول حيث اوضحنا بعض النصوص الشرعية حول المسجد الاقصي ويقدس

مُساهمة من طرف عاشقة طيبة الأربعاء يونيو 16, 2010 8:18 am

ياسلام يا عمو عمر ان شاء الله ربنا يخليك دخرا للاسلام و تنشر المزيد
عاشقة طيبة
عاشقة طيبة
عضو مميز

عدد الرسائل : 134
بلد الإقامة : السودان الخرطوم
الإسم الكامل : الاء النور عثمان الامين
نقاط : 5456
تاريخ التسجيل : 10/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى